التحالف الوطني يرسم البسمة على وجوه الأسر الأولى بالرعاية بقري سوهاج 

التحالف الوطنى يرسم البسمة على وجوه الأسر الاولى بالرعاية بقري سوهاج 
التحالف الوطنى يرسم البسمة على وجوه الأسر الاولى بالرعاية بقري سوهاج 

 ويوزع 25طن لحوم و8,آلاف كرتونة مواد غذائية  على ،20500اسرة

غدا توزيع  المساعدات على 500اسرة بقرية ادفا

 

أعلن الدكتور رأفت السمان وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بسوهاج أن حملة طرق الأبواب سوف تنطلق غدا الجمعة لتوزيع طن من اللحوم المجمدة  على الأسر الاولى بالرعاية بنجع العرب قرية ادفا مركز سوهاج لعدد 500 أسرة فقيرة بواقع  2 كيلو لحوم لكل أسرة.

محافظ الغربية وصنّاع الخير يُسلمان مساعدات مالية لـ25 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية

وأضاف السمان، انه فى بداية شهر رمضان  استهدف التحالف الوطنى عدد 20500 أسرة داخل قري ومراكز محافظة سوهاج 
بتوزيع  25 طن من اللحوم وعدد 8 آلاف كرتونة مواد غذائية، كما تم  بالتعاون مع  صندوق تحيا مصر : توزيع كراتين رمضان على الأسر الاولى بالرعاية بسوهاج حيث وزعت جمعية الأورمان عدد 6ألاف كرتونة مواد غذائية على 6 ألاف أسرة من  الاسر الاولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بمحافظة سوهاج. 

جاء ذلك ضمن قوافل مبادرة "أبواب الخير"، والتى اطلقها صندوق تحيا مصر بهدف توفير المواد الغذائية الجافة لنحو 5 ملايين مواطن من الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المعظم.

 و تم التوزيع بقرى روافع العيساوية والحريزات الشرقية والحريزات الغربية مركز المنشاة، وقرى العيساوية وجزيرة محروس وحي الكوثر مركز اخميم، وقرى السكساكه والحسنة والجباب والرياينه مركز طما.

 وأوضح د رأفت السمان اً أن التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في كافة ربوع المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج وبالتنسيق مع الوحدات المحلية ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

مشيدًا بصندوق تحيا مصر والذى يتعاون جميع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء، لرعاية الأسر الأولى بالرعاية ولتحسين الأحوال المعيشية وتحقيق حياة كريمة لكل مواطن مصري .

والجدير بالذكر أن تعاون صندوق تحيا مصر مع الأورمان لدعم غير القادرين بدأ قبل سنوات من الآن وأثمر عن إعادة تنمية وتطوير العديد من القرى الأشد احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية المختلفة، كذلك إغاثة عدد كبير من الأسر الأكثر احتياجاً ودعم عدد كبير من الأنشطة الخيرية الإنسانية التي تقدمها الأورمان، واستفاد منها عدد كبير من الأسر الأولى بالرعايا والأكثر احتياجا

كما شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج وجمعية الأورمان فى توزيع ألفين كيلو لحوم على ألف أسرة ضمن الأسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا بقرى بني هلال وفزارة والبارود وبناويط ونجع عوض مركز المراغه، وقري ام دومه والسكساكه والجباب والرياينه والحسنه ونزلة عبدالله مركز طما. 

وأكد رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، ان توزيع اللحوم جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مشيداً بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة . 

موضحاً، أن الجمعية بمحافظة سوهاج نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب توزيع اللحوم تنمية القرى الفقيرة وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى