«ترامب» يطرح 10 مرشحين محتملين لمنصب نائب الرئيس حال فوزه في الانتخابات

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أثار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، جدلا واسعًا في الأوساط الأمريكية وبين متابعي حملته الرئاسية بشأن هوية المرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية بنوفمبر المقبل.

وتدور الأسئلة حول من سيكون الشخص المناسب لهذا المنصب، وهل سيختار ترامب مرشحًا قويًا ومؤيدًا له، أم سيتجه إلى اختيار مرشح متوافق عليه داخل الحزب الجمهوري، ولا يزال هذا الجدل محور اهتمام الساحة السياسية الأمريكية.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، لم يكشف عن اسم نائبه المحتمل بشكل صريح، ما أثار تكهنات وتشويقا كبيرين في الأوساط السياسية والإعلامية، قبل تحديد شخصية نائبه في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية.

ووفقًا لمجلة "بوليتيكو"، بدأ مساعدو ترامب في اختيار المرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس خلال اجتماعات في مقر إقامته بمارالاجو في ولاية فلوريدا. 


10 أسماء محتملين لمنصب نائب «ترامب»

ويجري البحث في قائمة تضم حوالي 10 أسماء من المشرعين والجمهوريين الآخرين، وذلك وفقًا لمصادر مطلعة.

وتشرف سوزي ويلز، كبيرة مستشاري ترامب، على تنقيح القائمة واختيار المرشحين المحتملين، وقدمت بعض الشخصيات المطلعة على الأمر بعض الإفادات حول هذه العملية، كما تم إبلاغ السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب بالمرشحين المحتملين، بينما يتواصل نجل ترامب دونالد جونيور بشكل منتظم مع والده لمناقشة الخيارات.

وعلى الرغم من أن ترامب يظهر عدم اهتمامه الكبير بمنصب نائب الرئيس، إلا أنه يواصل استطلاع آراء زواره وطرح الخيارات في المقابلات والحوارات الإعلامية.

ومن المتوقع أن تستغرق العملية عدة أشهر، حيث تظل القائمة مفتوحة لكل الاحتمالات، بدءًا من السيناتور توم سكوت وصولًا إلى الحاكمة كريسى نويم وبريون دونالد وتولسى جابارد وجيه دي فانس، وتبقى القائمة مفتوحة لكل الاحتمالات، مع استمرار تذبذب الأسماء وتغيرها بسرعة، مما يجعل الجميع في حالة من الترقب.


تذبذب «ترامب» في حسم قراره

وأشار أحد المقربين من حملة الرئيس الأمريكي السابق، الذي رفض الكشف عن هويته، إلى أن اختيار ترامب سيتم بطريقة تشبه ما كان يفعله خلال مشاركته في برنامج تلفزيون الواقع "Apprentice".

وقد أكد ترامب، على أن معياره الأساسي في الاختيار هو الشخص الذي سيكون رئيسًا جيدًا في حالات الطوارئ. 

إلا أن الرئيس الأمريكي السابق، يراعي أيضًا المتطلبات الانتخابية، وستراعي الاعتبارات أن يكون المرشح المختار قادرًا على توسيع قاعدة أنصار ترامب في انتخابات أمريكا 2024.

كما عينت حملة ترامب الرئاسية بالفعل شركة خارجية لفحص المرشحين وإعداد المستندات البحثية عنهم، ومع ذلك، فإن المطلعين على القائمة أكدوا أن الأسماء المرشحة تتغير باستمرار، مما يشير إلى تذبذب ترامب حيال حسم ملف الشخص الثاني في البيت الأبيض.