«الحشاشين» الحلقة 25.. «ابن المؤذن» يهرب من مهمة حسن الصباح ليسجن في أصفهان

أحمد عبد الوهاب
أحمد عبد الوهاب

انطلقت الحلقة 25 من مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 بهروب «يحيى - أحمد عبد الوهاب» ابن مؤذن أصفهان من مهمة اغتيال الخليفة العباسي التي أمره بتنفيذها «حسن الصباح - كريم عبد العزيز».

وبدأت الحلقة بتغير يحيى وجهته إلى أصفهان بدلا من بغداد للهروب من خطة حسن الصباح باغتيال الخليفة العباسي بعد أن هدده بقتل حبيبته نورهان في حالة عدم تنفيذ الأوامر.

ولجأ يحيى إلى السلطان السلجوقي «بركياروق- عمر الشناوي» بعد هروبه وطلب منه أن يخرج على رأس جيش لقتل حسن الصباح ولكن شكك السلطان في نية يحيى وأنها قد تكون خدعة من حسن الصباح.

ورغم تأكيد يحيى أن والده مؤذن مسجد أصفهان ومسيرته داخل الجيش السلجوقي ومساعدة فرسان وجنود الجيش عند اقتحامه قلعة ابن الحافظ خير دليل على سلامة نيته إلا أن السلطان بركياروق لم يصدقه وأمر بحبسه.

 

 مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

 

أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

 

أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.