لإنقاص الوزن.. فوائد إضافة بذور الريحان لماء القرفة

 بذور الريحان و القرفة
بذور الريحان و القرفة

تتعدد طرق إنقاص الوزن و منها بعض الطرق التي تكون فعالة بشكل جيد، و لكن من المثير بأنه يمكن محاولة إنقاص الوزن بشكل أسرع دون اتباع نظام غذائي صارم، ثم إضافة بذور الريحان إلى ماء القرفة، للتخلص من السموم، و المساعدة في تحسين اللياقة البدنية والرفاهية العامة.

يعتبر الجمع بين هذين النوعين من الأطعمة الفائقة هو أسهل علاج لفقدان الوزن، و يرجع ذلك لأسباب عدة، كالآتي حسب موقع تايمز أوف إنديا.

بذور الريحان، غنية بالعناصر الغذائية الأساسية وهي مصدر ممتاز للألياف الغذائية، مما يساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك، كما أن هذه البذور مليئة أيضًا بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد والبوليفينول، والتي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، إضافة إلي ذلك، تحتوي هذه البذور على معادن أساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد، والتي تعتبر حيوية لصحة العظام ووظيفة العضلات والرفاهية العامة.

اقرأ أيضاً | لأسنان صحية.. فوائد استخدام خيط الماء؟

شرب ماء القرفة يوميًا يمكن أن يساعد بشكل طبيعي في تقليل الالتهابات في الجسم وتحسين تنظيم نسبة السكر في الدم عن طريق إصلاح حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، و بغض النظر عن ذلك، يمكن لمياه القرفة أن تدعم صحة الجهاز الهضمي عن طريق تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة، وتقليل الانتفاخ والغازات، وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة، كما أن له تأثيرًا دافئًا على الجسم وقد يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وإدارة الوزن بشكل أفضل.

فوائد لاستهلاك بذور الريحان وماء القرفة معًا:-
 
الترطيب: شرب الماء المملوء ببذور الريحان والقرفة يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، و يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا للصحة العامة، لأنه يدعم وظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك الهضم والدورة الدموية وتنظيم درجة الحرارة.

اغنية بمضادات الأكسدة: تحتوي كل من بذور الريحان والقرفة على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، ومضادات الأكسدة لها خصائص مضادة للالتهابات وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

صحة الجهاز الهضمي: بذور الريحان غنية بالألياف الغذائية، التي تعزز صحة الجهاز الهضمي عن طريق منع الإمساك ودعم حركات الأمعاء المنتظمة، كما تساعد القرفة أيضًا على الهضم عن طريق تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة وتقليل الانتفاخ والغازات.

تنظيم نسبة السكر في الدم: القرفة معروفة بقدرتها على تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، و قد يساعد استهلاك ماء القرفة في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعله مفيدًا للأفراد المصابين بالسكري أو المعرضين لخطر الإصابة بالسكري.

إدارة الوزن: بذور الريحان منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يمكن أن يساعد في تعزيز الشعور بالامتلاء وتقليل تناول السعرات الحرارية، وقد تساعد القرفة أيضًا في إنقاص الوزن عن طريق تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية.