وزير النقل يتفقد ورش إيرماس للصيانة بالسكة الحديد

التأكد التام من الحالة الفنية للجرارات قبل التشغيل

وزير النقل يعقد لقاء موسعًا مع مجموعة كبيرة
وزير النقل يعقد لقاء موسعًا مع مجموعة كبيرة

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية بإنشاء مركز تعليمى كامل داخل ورشة إيرماس يكون نموذجًا مصغرًا من معهد وردان، فى إطار خطة تدريب وتأهيل وتثقيف العنصر البشرى، وأكد على ضرورة الاهتمام باستمرار خلق بيئة عمل مناسبة لكل العاملين وتحسين الخدمات الاجتماعية لهم وتطوير منظومة الرعاية الصحية، وضرورة الاستفادة من العاملين الأكفاء.

وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب مع التأكيد على أن الأرباح للشركات التى تحقق مكاسب وشدد على عدم خروج أى جرار من الورشة إلا بعد التأكد التام من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب والمحافظة على مواعيد القطارات وأشار إلى الاهتمام بقوة الجر بالسكة الحديد خاصة بعد تدعيمها بجرارات جديدة وإعادة تأهيل ورفع كفاءة وصيانة الجرارات الحالية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية فى ورش الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية (إيرماس) المتخصصة فى عمرة وصيانة الجرارات لمتابعة أعمال الصيانة والعمرات المختلفة للجرارات وتناول الوزير وجبة الإفطار مع العاملين.

وشاهد الوزير عددًا من قطع الغيار التى تم إنتاجها بالورشة مثل سوست البواجى والكاوتش وميكانيزمات الفرامل وخزانات الهوا وترس الحدافة الخاص بالمحركات الديزل، كما تفقد وزير النقل عددًا من المعدات الحديثة مثل معدات البورينج CNC الخاصة بإعادة تأهيل أجسام موتورات الجر وأجسام المحركات..

وعقد وزير النقل لقاء موسعًا مع مجموعة كبيرة من العاملين بالورش المختلفة على مستوى الجمهورية وذلك من مختلف المهن بتلك الورش.. وفى ختام اللقاء كرم الوزير 10 من العاملين بالهيئة منهم (قائدو قطارات- نظار محطات - ملاحظو أبراج- خفراء شاكوش) وذلك ممن تميزوا فى عملهم وأظهروا التزامًا باللوائح والقوانين والتعليمات.