غرق شاب حاول إنقاذ مستقلي سيارة سقطت في ترعة بالغربية

الشاب المتوفي
الشاب المتوفي

شهد طريق طنطا محلة منوف بمحافظة الغربية، مصرع الشاب «إبراهيم صبري ٢٢ عامًا» غرقا في مياه ترعة القاصد بجوار منطقة استاد طنطا أثناء محاولته إنقاذ مستقلي إحدى السيارات السوزوكي سعة ٨ ركاب إثر سقوطها فجأة في المياه حيث جرفه تيار المياه أثناء قيامه بمحاولة إنقاذ الضحايا وتم انتشال جثة مع أربعة اخرين من مستقلي السيارة.

اقرأ أيضا|  السيطرة على حريق محل لبيع السجائر والمشروبات الغازية بالمحلة الكبرى

وكانت  قرية ميت السودان التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية  قد شهدت اليوم الخميس حالة من الحزن الشديد سيطرت على أهالي القرية عقب علمهم بوفاة الشاب ابراهيم محمد صبري ٢٢ عام والذي كان يعمل بأحد الكافتيريات بمنطقة الاستاد بطنطا وفور مشاهدته للحادث وانقلاب سيارة بمياه ترعة القاصد  قام بالقفز في المياه لمحاولة إنقاذ الضحايا ومستقلي  السيارة ليلا، إلا انه توفي غرقا معهم في الترعة  أثناء محاولته إنقاذهم.


وأكد أهالي القرية انه كان يتمتع بسمعة طيبة ومحبة الجميع وأخلاق حسنة و أنه قفز في المياه بكل شهامة ومرؤة لإنقاذ الركاب إلا أنه لقى ربه في الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك وأنه يتحلي بصفات الشهامة والمروءة.


وكان طريق طنطا محلة منوف بمحافظة الغربية بالقرب من منطقة استاد طنطا  قد شهد حادثا مأساويا 
فجر اليوم الخميس حيث لقي٥ أشخاص مصرعهم من بينهم ٤ من أسرة واحدة  يقطنون بقرية كتامة التابعة لمركز بسيون كانوا في طريقهم للمطار  وشاب اخر من قرية ميت السودان التابعة لمركز طنطا، إثر وقوع في حادث انقلاب سيارة سوزوكي "ثمنايه" داخل ترعة الملاحة بطريق طنطا محلة منوف  ممل أدى إلى وفاتهم غرقا في المياه وتم  نقل الجثث إلي مشرحة مستشفى طنطا الجامعي تحت إشراف جهات التحقيق 

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت إخطارا بوقوع حادث انقلاب لسيارة سوزوكي داخل ترعة الملاحة علي طريق طنطا- محلة منوف بمنطقة الإستاد في نطاق مدينة طنطا.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الامنية وقوة من مباحث ثان طنطا وشرطة النجدة و٤ سيارات إسعاف والانقاذ النهري والحماية المدنية.

وبالمعاينة تبين انقلاب سيارة سوزوكي داخل ترعة الملاحة بمنطقة الاستاد بطنطا داخل المياه، وتم الدفع بعدد من الغطاسين لتمشيط المياه والبحث عن الناجين و الجثث الغارقة .

ونجحت والغطاسون والانقاذ النهري في انتشال جثث خمسة  أشخاص من بينهم ٤ أسرة واحدة  يقيمون بقرية كتامة و التابعة لمركز بسيون واخر من قرية ميت السودان توفي غرقا بعد محاولته إنقاذ الركاب 
وقت وقوع الحادث، وهم كل من: وليد محمد اسماعيل حسام الدين -13 سنه -توقف بالقلب والتنفس ورامي ابراهيم احمد الصاوي -37 سنه- توقف بالقلب والتنفس و شوقي محمد اسماعيل حسام الدين 35 سنه -ومحمد وليد محمد اسماعيل  ٧-سنوات  كانوا في طريقهم للمطار، وابراهيم محمد صبري البرلسي-٢٢سنة وتم نقلهم  بواسطة الإسعاف الي مشرحة مستشفى طنطا  الجامعي.

وتحرر محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على المتوفين وبيان سبب الوفاة واستدعاء أسرهم تمهيدا لاستخراج تصريح بالدفن.