محافظ الغربية وصنّاع الخير يُسلمان مساعدات مالية لـ25 عروسة من الأسر الأولى بالرعاية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

سلّم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وهاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مساعدات مالية لـ25 عروسة يتيمة من الأسر الأولى بالرعاية، من قرى ومراكز الغربية المختلفة.

يأتي ذلك ضمن مبادرة " فرحة" التى أطلقها صنّاع الخير لإدخال الفرحة على الأسر غير القادرة من خلال دعم زواج فتياتها المقبلات على الزواج، واللاتى تعطل زفافهن بسبب عدم مقدرتهن على تجهيز أنفسهن.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير وتوسعة كوبري سكة المحلة وقحافة

وهنأ محافظ الغربية العرائس المقبلات على الزواج مثمناً دور مؤسسة صناع الخير للتنمية بالمساهمة في تزويج الفتيات غير القادرات،
 مشيرًا إلى أن صنّاع الخير دائما ما تكون متواجدة لمساعداة شرائح غير القادرين داخل المجتمع.

وأكد محافظ الغربية، أن المرأة المصرية تلعب دور محوري في بناء مجتمع قوي، فالأم هي المدرسة الأولى لغرس الوعي في نفوس الأبناء، لتحقيق حياة سليمة مستدامة، والتي تصب في خدمة توجهات الدولة في جمهوريتها الجديدة، التي أطلقها رئيس الجمهورية، التي تلعب فيها المرأة دوراً محورياً هاماً، سواء كان دورها في تغذية أطفالها للقضاء على سوء التغذية، واستبدال الوجبات الجاهزة بوجبات صحية سليمة متكاملة، لبناء أجساد قوية قادرة على العمل والبناء.

من جانبه أوضح هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة صناع الخير "فرحة" لدعم إتمام زفاف الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، وبالتنسيق مع  المحافظين في المحافظات المستهدفة.

وأوضح عبدالفتاح، أن صنّاع الخير ومن خلال مبادرة "فرحة" لدعم الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج في إتمام زفافهن نجحت حتى الأن في إتمام زفاف 500 عروسة يتيمة غير قادرة من المحافظات المختلفة، سواء بإهدائهن أجهزة كهربائية أو بإهدائهن مبلغ مالي.