باسم أمين يفوز بلقب أفريقيا للشطرنج للمرة السابعة في تاريخه

باسم أمين
باسم أمين

نجح باسم أمين، في تحقيق الفوز بلقب البطولة الأفريقية للشطرنج للمرة السابعة في تاريخه، وتأهله لكأس العالم للشطرنج 2025.

وحصل لاعب أندية وادي دجلة أحمد أيمن، على وسام الجمهورية من الدرجة الثالثة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بعد تتويجه مع المنتخب الوطني بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب العالمية القتالية بالرياض في لعبة الكاراتيه، وهي الميدالية الذهبية الوحيدة لمصر في البطولة.

وفي نفس الصدد تحسن أبطال أندية وادي دجلة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للكاراتيه، إذ حافظ عبد الله ممدوح على صدارة التصنيف العالمي بوزن -75 ك، وحافظت ريم سلامة على المركز الثاني بوزن -50 ك، فيما صعدت منة شعبان من التصنيف السادس للتصنيف الرابع وزن +68 ك، واستقرت نورسين علي عند المركز العاشر بوزن -61 ك.

في نفس السياق اختيرت جنى حسام، المصنفة في المركز الـ69 عالميًا لناشئات التنس للانضمام لفريق الاتحاد الدولي تحت 17 سنة للمشاركة في سلسلة بطولات الناشئات الدولية في إيطاليا وبلجيكا، وكذلك للمشاركة في بطولة رولان غاروس، والتي تعتبر إحدى بطولات الجراند سلام للناشئين والناشئات.

أما محليًا، توج أبطال أندية وادي دجلة للتنس بـ 80 كأسًا متنوع بواقع (24 كأس للمركز الأول - 20 كأس للمركز الثاني - 36 كأس للمركز الثالث) ببطولات الجمهورية التي أقيمت ضمن منافسات المجمع الثالث تحت إشراف الاتحاد المصري للتنس.