في «الحشاشين».. كيف مهّد حسن الصباح تولي ابنه الهادي خلافة ألموت؟

كريم عبد العزيز في الحشاشين
كريم عبد العزيز في الحشاشين

على الرغم من تأكيد «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» لمساعديه «زيد بن سيحون- أحمد عيد» و«برزك أميد - سامي الشيخ» أن خلافة قلعة ألموت تذهب من بعده لإحداهما أو لابنه الأكبر الحسين ضمن أحداث مسلسل «الحشاشين».

إلا أن قتل حسن الصباح لابنه الحسين ومن بعده مساعده زيد بن سيحون أعتقد برزك أميد أن الخلافة أصبحت له وأنه الأحق بها لكن غير حسن الصباح الدفة بشكل كامل ليقرر منح الخلافة لابنه الهادي.

ومهد حسن الصباح لقراره من خلال سؤال برزك أميد عن رؤيته للهادي ضمن أحداث الحلقة 24 من المسلسل ليؤكد برزك أن الهادي قد يكون فارس جيد في المستقبل ليفاجئه حسن أن الهادي سيكون له شأن أكبر من ذلك.

وأخبره أنه رأى في المنام رسالة من الإمام يخبره أن الهادي يمتلك صفات الخلافة وراه في غرفته والنور يخرج منها دون مشاعل والملائكة تحرسه.

وأصدر حسن الصباح أوامره بنشر هذه الرؤيا بين تابعين قلعة ألموت ليشعر برزك أميد بخطورة الهادي على مكانته خاصة بعد قرائته لرسائل زيد له بأنه الهدف القادم لحسن الصباح وقتله أصبح قريب.

ومع قرار حسن الصباح بأن خلافة الحشاشين ستكون الهادي من بعده بدأ بالتمهيد لابنه في مهمته الجديدة واعدا بأنه سيجعله نسخة أخرى من حسن الصباح ليصبح همزة الوصل بين الخالق والمخلوق كما أصبح هو.

ولكن بعد معرفة حسن أن الهادي قام بمساعدة والدته بالهروب من القلعة مع شقيقته خديجة ونورهان حبيبة ابن مؤذن أصفهان قرر حسن الصباح حبس ابنه الهادي لحين اتخاذ قراره إما أن يبحث عن والدته ويقتلها أو يعيش في الحبس باقي عمره مع رقبة والدته بعد قتلها على يد أحد الفرسان.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

اقرأ ايضا: «الحشاشين» الحلقة 24.. حسن الصباح يغدر بـ «ابن المؤذن» بعد حكم قتل زيد

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.