بخطوات بسيطة.. طريقة التخلص من الإحمرار الناتج عن البثور

حب الشباب
حب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، ويحدث ذلك عندما تنسد بصيلات الشعر بالزيت وخلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى تكوين البثور والرؤوس السوداء.

على الرغم من أن حب الشباب يمكن أن يكون مزعجًا، إلا أن الإحمرار الذي يصاحبه غالبًا يمكن أن يكون مزعجًا بشكل أكبر، و هناك عدة طرق سريعة وسهلة للتخلص من الإحمرار الناتج عن البثور وحب الشباب، و هي كالآتي حسب موقع exposedskincare.

اقرأ ايضا|أنواع حب الشباب وأسباب الإصابة به

- تجنب لمس الوجه والأشياء التي تتلامس معه لمنع المزيد من التهيج وتفاقم الاحمرار الناتج عن حب الشباب.

- تنظيف البشرة مرتين يوميًا باستخدام منظف لطيف لا يسبب انسداد المسامات، ويحتوي على حمض الساليسيليك للحصول على صحة ومظهر مثاليين للبشرة.

- تطبيق كمادة دافئة أو باردة، واستخدام العلاجات المضادة للالتهابات، والاستثمار في أقنعة الوجه، التي تعمل على تقليل الاحمرار الناتج عن حب الشباب.

- استخدام واقي شمس واسع النطاق، والذي يشتمل على مصل النياسيناميد ومقشر يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي أو بيتا هيدروكسي، لحماية البشرة من الشمس.

- استخدام زيت شجرة الشاي، و هو علاج طبيعي ثبت أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، كما يمكن أن يساعد وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على حب الشباب في تقليل احمرار حب الشباب، ومنع ظهور المزيد من البثور.