الزراعة: تجديد الاعتماد الدولي لمعامل مكافحة العفن البني في البطاطس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، عن تجديد اعتماد معامل المشروع للأيزو 17025: 2017 من المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك " للعام الرابع على التوالي.

واضافت أن تجديد الاعتماد يعتبر خطوة ضرورية في ظل فتح أسواق تصديرية جديدة، هو دليل على كفاءة وأهلية معامل المشروع لأداء الاختبارات المكلفة بها من حيث نظام الادارة، وكفاءة العاملين والأجهزة المعملية، واستخدام الجديد من بروتوكولات الفحص، والتحسين المستمر للخدمة المقدمة مع التطوير، وطرق الفحص التي تواكب التطور العلمي، وكذلك تطبيق مبادىء الشفافية والحيادية مع جميع المستثمرين.

اقرا ايضا :«الزراعة»: 695 ألف فدان خالية من العفن البني للبطاطس

وقالت "بلابل"، " إن فريق المتابعة من قبل مجلس الاعتماد "الايجاك" قد أشاد بمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس والاأجهزة الحديثة والبروتوكولات المستخدمة، كذلك الإمكانيات المتاحة للعاملين لتنفيذ مهام المشروع على الوجه الأكمل.

وكان قد حصل المشروع على شهادة الأعتماد الدولي في المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة ISO17025:2017، عام 2020، ويسهم في تحقيق منظومة الإنتاج والتصدير على الوجه الأمثل، بجانب تحقيق أهداف التنمية من خلال الخدمات المختلفة التى يقدمها المشروع.