حكايات| ابن «بني سويف» يُبدع في الرسم الجرافيتي

الرسام محمد سالم أحمد مع بعض أعماله الفنية
الرسام محمد سالم أحمد مع بعض أعماله الفنية

بدأ منذ نعومة أظافره، محمد سالم أحمد الذي يبلغ من العُمر 23 عامًا إبن مُحافظة بني سويف، الرسم في طفولته وأسرته أكبر الداعمين له عندما أكتشفوا موهبته الفنية في الرسم، عندما لمست يده الصغيرة القلم الرصاص وبدء يرسم على كراسات الرسم وظهرت الموهبة الفنية وأسرته كانت توفر له كل أدوات الرسم حتى ينمي مهاراته، وعلى الرغم من تفوقه الدراسي في الثانوية العامة إلا أن الدراسة لم تمنعه عن هوايته المُفضلة التي يعشقها منذ الصغر.

◄ الدراسة في المرحلة الجامعية:

حصل «محمد» على مجموع كبير في الثانوية العامة وجاءت له كلية الفنون التطبيقية خارج المُحافظة ولكن كانت لديه ظروف خاصة منعته إختيار كلية الفنون التطبيقية لإنها كانت بإحدى المعاهد الخاصة بالقاهرة وهى خارج مُحافظته، وإضطر إلى أختيار كلية العلوم الزراعية - جامعة بني سويف، ولكن حبه وشغفه للرسم مع الوقت طور «محمد» من نفسه في الرسم بدون اللجوء إلى دورات تدريبية خارجية، ودرس الجزء الأكاديمي الخاص بالفنون التطبيقية تحت إشراف عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بني سويف، وكان داعمًا له بشكل كبير جدًا وساعده في تطوير موهبته في أتيليه الجامعة حتى أصبح مُتمكن من هذا المجال الفني، ويدرس الآن طب بيطري بجامعة بني سويف لإنه يعشق تربية الحيوانات وبالتحديد القطط والناس ترى أن دراسته المُختلفة في أكثر من مجال مختلف هو أمر غريب.

◄ طرق الرسم:

قال «محمد» إنه يرسم بورتريهات ويستخدمها كمصدر دخل له، ويرسم على جدران الغرف والمنازل والمطاعم والكافيهات بطريقة الجرافيتي وهو أبرز الأعمال التي يتميز بها ويستخدمها أيضًا كمصدر رزق له، والرسم الكاريكاتيري ويرسم أيضًا على المجات وشغل الهاند ميد والطباعة على القماش والرسم بالشخابيط والرسم بالخطوط.

◄ اقرأ أيضًا | حكايات| «باسنت» بنت الإسكندرية.. لوحاتها تطوف العالم

◄ الأدوات التي يستخدمها في الرسم:

يستخدم «محمد» ألوان الزيت وأقلام الرصاص والفحم وألوان الخشب.

◄ دعم الأصدقاء والسوشيال ميديا:

كان أصدقاء «محمد» من أكبر الداعمين له مع أسرته ونصحوه بأن يضع شغله على صفحات السوشيال ميديا وأخذ بنصيحتهم وقام بوضع رسوماته على السوشيال ميديا ولقيت تفاعل وإستحسان كبير جدًا ونال إعجاب الآلاف من المتابعين وكتبوا له تعليقات تشجيعية وتحفيزية أسعدته كثيرًا.

◄ مشاركاته في المعارض والحفلات:

شارك «محمد» في معارض مُختلفة ومُسابقات على مستوى الجمهورية، وشارك في حفلات وجمعيات خيرية وكان يرسم أشكال حيوانات على أوجه الأطفال لرسم السعادة على وجههم.

◄ هوايات آخرى:
يعشق «محمد» هوايات آخرى غير الرسم، مثل التصوير ودوبلاج أصوات كرتونية مثل أصوات الفنانين، ويُجيد الفوتوشوب ليساعده في مجال التصوير ويعشق تربية القطط.