الأهلى يجهز «كتيبة الحسم» لمواجهة سيمبا بعد غد

الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى
الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدًا استعداداته للمواجهة المرتقبة بعد غد الجمعة أمام سيمبا التنزانى فى إياب الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا..

حيث يضع الفريق الرتوش النهائية والتفاصيل الأخيرة على خطة اللقاء وتجهيز قوة الكتيبة لحسم العبور لنصف النهائى..

ويسعى الأهلى تحقيق نتيجة إيجابية لحسم التأهل للمربع الذهبى بعدما نجح فى خطف فوز مهم ومثير فى لقاء الذهاب بدار السلام بهدف دون رد قد يسهل من مهمته فى القاهرة.

وكان الجهاز الفنى للأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر قد وضعوا برنامج إعداد منظم لهذه المواجهة المرتقبة وخاض اللاعبون خلال اليومين الماضيين تدريبات فنية وبدنية بشكل قوى حتى يظهر الفريق بأفضل شكل ممكن فى لقاء الجمعة ويحسم تأهله.

وقد شدد كولر خلال حديثه الأخير مع اللاعبين على عدم الاستهتار أو الاستهانة بالخصم وأنه يعلم أن لاعبيه لديهم من الخبرات الكبيرة التى تجعلهم لن ينخدعوا بنتيجة مباراة الذهاب وسيبذلون أقصى ما لديهم من جهد حتى يتم حسم الصعود لنصف النهائى رسمياً.. خاصة أن الفريق عازم وبقوة هذا العام على الاحتفاظ بلقبه داخل خزائن القلعة الحمراء وإضافة نجمة أفريقية جديدة لتاريخ الأهلى.

وعقد كولر جلسة بالفيديو مع اللاعبين لمشاهدة بعض اللقطات الفنية وملخص لمباراة الذهاب وناقش المدير الفنى مع اللاعبين عددًا من الجوانب الخططية المتعلقة باللقاء ووجه بعض التعليمات الخططية للاعبين التى يرغب فى تنفيذها أمام سيمبا.

كما عقد الخواجة السويسرى جلسة مع الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق للإطمئنان على موقف اللاعبين المصابين والتعرف على آخر مستجداتهم وموعد عودتهم للمشاركة ومدى لحاق بعضهم بلقاء سيمبا.

وبناء على آخر التطورات فقد يكون المهاجم الفلسطينى وسام أبو علي هو الأقرب للظهور من جديد فى تشكيل الفريق أمام سيمبا بعدما تماثل للشفاء تماما من إصابته، وفيما يخص ياسر إبراهيم فاللاعب فى تحسن مستمر وبات سليماً بنسبة كبيرة ولكن ربما لن يشارك فى مواجهة الغد خوفاً من تجدد إصابته.

فى حين بدأ محمد الشناوى أول أمس المشاركة بشكل تدريجى فى تدريبات الكرة..

وخاض فقرة تدريبات خفيفة بالكرة تحت إشراف ميشيل يانكون، مدرب الحراس، قبل أن يستكمل فقرات برنامج التأهيل الذى يؤديه فى الجيم.‏

وأكد الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق، أن الشناوى يسير بشكل مميز فى برنامج التأهيل، وسوف يجرى أشعة جديدة منتصف الشهر الجارى، إلى ‏جانب التنسيق المستمر مع الخبير الذى أجرى له جراحة الكتف قبل عدة أسابيع.‏

بينما أدى إمام عاشور فى المران الأخير جلسة علاج طبيعى فى «الجيم»، ضمن البرنامج الذى يخضع له للعلاج من إصابته فى الكتف.‏

وبدأ فقرات العلاج الطبيعى، بعد الراحة التى منحها له الجهاز الفنى، عقب الجراحة الناجحة التى أجراها الأيام الماضية.‏