إعدام أكثر من ٢ طن أغذية منتهية الصلاحية بالزقازيق 

 ضبط وإعدام أكثر من ٢ طن أغذية وغلق ٢ مطحن غير مرخص بالزقازيق 
 ضبط وإعدام أكثر من ٢ طن أغذية وغلق ٢ مطحن غير مرخص بالزقازيق 

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إعدام 2 طن من الأغذية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغلق مطحنين إدارتهما بدون ترخيص  ولاڤتقارهما للاشتراطات الصحية ولكونهما يشكلان خطراً داهما على صحة المواطنين. 
 
گان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين،   فقامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مدير الإدارة الصحية بالزقازيق ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة الصحية، بحملة مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية ومطاحن الدقيق بمركز ومدينة الزقازيق.

الفريق أسامة ربيع يبحث مع السفير الكوري سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك   

تمكنت الحملة من ضبط ٢ مطحن دقيق بمركز ومدينة الزقازيق، بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويعملان بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المطاحن لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم ضبط وإعدام ٢.٥ طن أغذية ودقيق، حيث تم ضبط ٢.٥ طن دقيق استخراج ٧٢٪ لسوء التخزين، وإعدام طن أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كما سحب ٢ عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٢ محضر جنحة صحية للمخالفات بمركز الشرطة بالزقازيق.

وأكد الدكتور هشام مسعود على إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لمدير الإدارة الصحية بالزقازيق، ولمفتشي الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.