إسرائيل: مصالح أمريكا بالشرق الأوسط قد لا تتحقق من دون دعمنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن أهداف الولايات المتحدة ومصالحها في الشرق الأوسط قد لا تتحقق إذا لم تقدم دعمها الكامل لإسرائيل، مشيراً إلى أن واشنطن تراجع موقفها بشأن الحرب على قطاع غزة بسبب الانتخابات الأميركية.

وأضاف كوهين في مؤتمر للسلطات المحلية عقد بمدينة إيلات "إذا كانت الولايات المتحدة، صديقتنا الأعظم والتي أقدرها كثيرا، لا تقدم الدعم المطلق لدولة إسرائيل، فلن يكون لديها ما تبحث عنه في الشرق الأوسط".

ذلك رفض كوهين فكرة إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل، قائلا "ما زلنا في حالة حرب، ونحن بحاجة إلى استكمال العملية في رفح. نحتاج إلى إعادة المختطفين، وهناك تحدٍ كبير للغاية في الشمال، وهؤلاء الذين يهتمون بدولة إسرائيل يجب أن يهتموا بشيء واحد، وهو الفوز في الحرب".

وانتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل بشدة أمس، على الغارة الجوية، مؤكداً أنها "لم تفعل ما يكفي" لحماية المتطوعين الذين يمدون يد العون للفلسطينيين، الذين "يتضورون جوعاً".

وقال بايدن في بيان شديد اللهجة، الثلاثاء، إنه يشعر "بالغضب والحزن" لمقتل عمال إغاثة من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" غير الحكومية ومقرها الولايات المتحدة.

اقرا ايضا:حملة بايدن تطلق إعلانا تلفزيونيا يستهدف جذب الجمهوريين المعتدلين