رفع درجة الاستعداد بمحافظة السويس لاستقبال عيد الفطر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس اجتماعا لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك وتوفير سبل الراحة الخدمات للمواطنين من أهالي السويس والوافدين من المحافظات الأخرى خلال إجازة العيد.

اقرأ أيضا| الفريق أسامة ربيع يبحث مع السفير الكوري سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك   

وحضر اللقاء الدكتور عبد الله رمضان- نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة، وأحمد وزيرى السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات واللواء علاء صابر مساعد مدير الأمن ومديري المديريات والغرفة التجارية ومديري مشروعات المحافظة والمصالح الحكومية ومديري المرافق العامة.

ووجه اللواء عبدالمجيد صقر، خلال الاجتماع اليوم الاربعاء، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق الحيوية والمصالح الحكومية والتأكيد على تنفيذ كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لراحة وتأمين المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، كما وجه بإلغاء الإجازات بالمديريات والمصالح الحكومية والمرافق الحيوية.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء ومدير إدارة الطوارئ والتدخل السريع بتجهيز جميع الحدائق والشواطئ العامة خلال إجازة العيد وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحا ومساءا، كما كلف إدارة الشاليهات والشواطئ بالاستعداد لاستقبال الرحلات من داخل وخارج السويس القادمين الي  شاطئ السوايسة.

وأكد صقر على مدير مشروع الأسواق بعمل حملات مستمرة للتأكد من انتظام العمل   وضبط ومراقبة الأسعار داخل الأسواق، وشدد على مدير عام مشروع المواقف بمتابعة جميع الخطوط وانضباط العمل بالموقف الاقليمي والالتزام بتعريفة الركوب على جميع خطوط سيارات الأجرة ومحاسبة السائقين المخالفين لذلك.

كما كلف صقر رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالسويس بتكثيف العمل وتطهير خطوط الصرف الصحي، والتنسيق الكامل مع إدارة أشغال بورتوفيق بهيئة قناة السويس والاستجابة لأية بلاغات ترد عن انقطاع المياه أو أي مشاكل خاصة بالصرف الصحي.

وأكد على مدير الري بالحفاظ على منسوب المياه بترعة السويس والمتابعة اليومية للترعة للتأكد من نظافتها والمنسوب وتشكيل لجنة مرور للمتابعة الدورية على مدار الساعة لمنع أية تعديات أو مخالفات على الترعة.

ووجه المحافظ إدارة المرور بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمواقف لمنع اية مواقف عشوائية وإزالة أي اشغالات، مع ضرورة التواجد المروري بالشوارع والميادين والطرق الداخلية والرئيسية التي تربط المحافظة مع المحافظات الأخرى وبخاصة طريق السخنة.

وطالب المحافظ من الدكتورة أمال رشدي وكيلة وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتحديد الورديات والأطقم الطبية، والتأكيد علي مدير مرفق اسعاف السويس بعمل خطة انتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية وأماكن التجمعات والحدائق العامة.

وأعطى المحافظ توجيهاته لمدير التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري ومباحث التموين بعمل حملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع واللحوم والأسماك للحفاظ على صحة المواطنين.

وشدد المحافظ على مسئولي الكهرباء بأهمية استقرار التيار الكهربائي وعدم قطع الكهرباء لراحة المواطنين، وتكليف جهاز الانارة العامة بمتابعة الإنارة العامة داخل شوارع كل حي والتدخل لحل أي مشكلة تطرأ.

وأكد على مدير إدارة الشبكة الوطنية بالمحافظة بمتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة واستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة لها فورا بالتنسيق مع غرفة عمليات الأحياء والجهات التنفيذية الأخرى وعمل تقرير مصور على مستوى الأحياء خلال إجازة العيد.