حلم الأمومة وإثبات النسب.. مشاهد متكررة في مسلسلات رمضان

مشاهد متكررة في مسلسلات رمضان
مشاهد متكررة في مسلسلات رمضان

شهد موسم دراما رمضان 2024 مشاهد متكررة أجتمع على تقديمها عدد من المسلسلات خلال السباق الرمضاني الذي أوشك على الانتهاء.

ومن أبرز هذه المشاهد المتكررة هو حلم الأمومة والذي جمع بين مسلسل «صلة رحم» ومسلسل «بدون سابق إنذار» حيث تناول مسلسل «صلة رحم» والذي تم عرضه خلال النصف الأول من رمضان 2024 من بطولة إياد نصار وأسماء أبواليزيد ويسرا اللوزي وعلي الطيب ودنيا ماهر من تأليف محمد هشام عبية وإخراج تامر نادي حلم الأمومة من خلال فكرة تجميد البويضات وتأجير الأرحام.

فبعد أن تعرضت «ليلى ــ يسرا اللوزي» زوجة «حسام ــ إياد نصار» إلى حادث سير أدى إلى فقدان جنينها وعدم قدرتها على الإنجاب مرة أخرى لجأ حسام إلى فكرة تأجير رحم لزرع بويضة مجمدة من زوجته داخل رحم سيدة أخرى لتحقق حلمهما في إنجاب طفل.

أما مسلسل «بدون سابق إنذار» والذي يتم عرضه حاليا ضمن مسلسلات النصف الثاني من رمضان من بطولة آسر ياسين وعائشة بن أحمد وأحمد خالد صالح ونهال عنبر من إخراج هانى خليفة فناقش حلم الامومة من خلال أمينة صديقة «ليلى – عائشة بن أحمد» والتي قررت الحفاظ على حلمها بأن تصبح أم بعد تأخرها في الزواج بتجميد بويضاتها.

وثاني المشاهد المتكررة والتي جمعت بين عدد من المسلسلات خلال الماراثون الرمضاني هي إجراء أبطال المسلسلات تحاليل إثبات نسب «DNA» لابنائهم وكانت البداية مع مسلسل «العتاولة» بعد ان أكتشفت «عائشة - مي كساب» أن ابنها من زوجها السابق «نصار – احمد السقا» يعاني من مرض وراثي ليست مصابة به هي أو والده.

إقرأ ايضا: بعد تغير ملامحها.. هدى الإتربي تكشف حقيقة خضوعها لعمليات تجميل

وبعد إجرائها تحليل إثبات نسب تكتشف أنه ليس ابنها وثاني المسلسلات التي أجرت ضمن أحداثها تحليل إثبات نسب مسلسل «بدون سابق إنذار» ليكتشف «مروان – اسر ياسين» وزوجته «ليلى – عائشة بن أحمد» أن ابنهما تم تبديله عند الولادة وأن عمر ليس ابنهما الحقيقي.

وأخيرا اجتمع مسلسل «صدفة» من بطولة ريهام حجاج وخالد الصاوي وعصام السقا ورحاب الجمل وفراس سعيد من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز ومسلسل «خالد نور وولده نور خالد» من بطولة شيكو وكريم محمود عبد العزيز وىية سماحة ودنيا ماهر وشريف رمزي من إخراج محمد امين على إجراء تحليل إثبات نسب.

حيث أجرت «صدفة – ريهام حجاج» تحليل لإثبات انها ابنة «فؤاد- خالد الصاوي» أما «نور – شيكو» اجرى تحليل لإثبات انه ابن «خالد – كريم محمود عبد العزيز».