«الأرصاد» تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، قائلة، " إنه من المتوقع استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى السبت القادم، واعتبارًا من يوم الأحد، سنتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا بمعدل 4 درجات مئوية، مع نشاط في سرعات الرياح في معظم الأنحاء، بجانب فرص لسقوط الأمطار في السواحل الشمالية للبلاد".

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة «الأولى»، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي، أن هناك استمرارًا لارتفاع قيم درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، بتسجيل درجة حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بـ4 درجات، حيث إن العضمى في القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية.

وأوضحت أننا نتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي لزيادة في فترات سطوع الشمس أثناء النهار، وبالتالي ارتفاع الحرارة.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية اليوم أثّرت على الرؤية الأفقية في أغلب الطرق الزراعية والقريبة من المسطات البحرية، مؤكدة على استقرار الحالة الجوية اليوم.