تنبيه لمستخدمي «آيفون».. كلمة السر الخاصة بهاتفك في خطر

كلمة السر
كلمة السر

قال العديد من مالكي أجهزة الآيفون إنهم كانوا هدفًا لهجوم متقن يسعى إلى منع العملاء من الوصول إلى حسابات Apple ID الخاصة بهم.

ويستفيد المحتالين عبر الإنترنت بمهاجمة الهواتف بأرسال تنبيهات للموافقة على تغيير كلمة المرور  والتي تتبعها بعد ذلك مكالمة وهمية من دعم آبل.

وكشف مستخدم يدعي "بارث باتل"، مالك لهاتف الآيفون ورائد الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي  لـموقع KrebsOnSecurity قائلا : بدأت جميع أجهزتي تنفجر، ساعتي وجهاز الكمبيوتر المحمول والهاتف  , لقد كان الأمر مثل إشعار النظام هذا من شركة Apple للموافقة على إعادة تعيين كلمة مرور الحساب، ولكن لم أتمكن من فعل أي شيء آخر بهاتفي , كان عليّ أن أراجع وأرفض أكثر من 100 إشعار.

وهذه الإشعارات عبارة عن تنبيهات لنظام آبل يطلقها المتسللون، مما يجعلها طلبات مشروعة من مصادر ضارة , وسيؤدي كل طلب لإعادة تعيين كلمة المرور إلى قفل جهاز آبل حتى ينقر المالك على "السماح" لتغيير كلمة المرور الخاصة به أو "عدم السماح".

وقد يضغط البعض على "السماح" ببساطة لإيقاف الأشعارات , ولكن المتسللين لا يتوقفون عند هذا الحد , حيث يتم بعد ذلك متابعة أرسال الإشعارات بمكالمة محاكاة ساخرة من دعم آبل.