«لو عروسة جديدة».. 5 أشياء يجب البحث عنها عند شراء مرتبة السرير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد شراء مرتبة جديدة إحدى الخطوات‎ ‎الصعبة‎ ‎التى يجبر على التركيز فى شرائها الكثيرون، وذلك نظرًا ‏لكثرة‎ ‎الاختيارات‎ ‎بين الأشكال والأنواع،‎ ‎فهى‎ إحدى الأساسيات التى لا ‏يجب أن يغفل أحد عنها حتى لا تسبب‎ ‎التعب والإجهاد أثناء النوم.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك أشياء يجب البحث عنها عند شراء مرتبة السرير

نوع المرتبة

قد تكون المرتبة الناعمة للغاية هي مصدر مشاكل ظهرك. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي المرتبة الصلبة أيضًا إلى مشكلات. لذلك، تأكدي دائمًا من أن المرتبة التي تشتريها تكون صلابتها صعبة إلى متوسطة، وهذه هي المرتبة المثالية لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الظهر بالفعل، حيث تساعد هذه المراتب في الحفاظ على توزيع متساوي للوزن عبر المرتبة وتوفر دعمًا كافيًا للعمود الفقري.

دعم جسمك أثناء النوم

بشكل عام، المراتب مصنوعة لدعم جسمك أثناء النوم. تأكد من أن المرتبة التي تشتريها تدعم المنحنيات الطبيعية لجسمك إذا كنت تعاني من آلام الظهر، ويمكنك تجربة شراء مراتب ذات نوابض داخلية ومراتب إسفنجية متوسطة الصلابة. وخلال الأمسيات الطويلة، ستساعد هذه المراتب في تقليل أي إزعاج أثناء النوم.

التحقق من الراحة

اختاري مرتبة متوسطة الصلابة تناسب احتياجاتك واختبريها بالاستلقاء عليها، وتحقق من التوازن المثالي بين الراحة والصلابة، كما أن المرتبة التي توفر المزيج المثالي من الدعم والراحة هي ما نحتاجه لتخفيف آلام الظهر، وسيدعم هذا وزنك في ظهرك بالطريقة التي يحتاجها دون التضحية بالراحة.

ضع في اعتبارك العمر


يجب أن يؤخذ عمرنا في الاعتبار عند اختيار المرتبة، حيث يفضل كبار السن المراتب ذات البنية الأكثر صلابة لأنها توفر المزيد من الدعم، فهو يخفف من إجهاد المفاصل ويوفر الدعم للعمود الفقري أثناء النوم. علاوة على ذلك، فإن العمود الفقري لدينا ينحني بشكل طبيعي إلى الداخل مع تقدم العمر، وهذا يستدعي زيادة الصلابة لدعم الظهر. بالإضافة إلى ذلك، فإن اختيار تركيبة المرتبة الصحيحة سوف يضعك دائمًا على الطريق الصحيح للحصول على صحة جيدة للظهر.

تحقق من وضعية نومك

أنت بحاجة إلى اختيار نوع المرتبة المناسب لألم ظهرك بناءً على طريقة نومك أنت وشريكك، وتوفر المراتب المختلفة مجموعة من أوضاع النوم، وأخبر محترفي المتجر عن وضعية النوم المفضلة لديك عندما تتحدث معهم، ولذلك سوف ينصحونك بشأن أفضل نوع من المراتب بالنسبة لك. قبل شراء مرتبة لمشاكل الظهر، قم بزيارة الطبيب.


اقرا ايضا | في يومه العالمي.. قلة النوم لدى الشابات تؤدي لمشاكل صحية