«الحشاشين» الحلقة 23.. خدعة يحيى تنهي حياة زيد بن سيحون على يد حسن الصباح 

كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين
كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين

كشفت الحلقة 23 من مسلسل "الحشاشين" المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 عن انتهاء علاقة الصداقة بين «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» وتابعه الأول ومساعده «زيد بن سيحون - أحمد عيد» وذلك بعدما أمر حسن الصباح بمحاكمة زيد وحبسه.

فبعد أن هاجم جيش السلطان السلجوقي قلعة ابن الحافظ أحد القلاع التابعة لحسن الصباح والقريبة من أصفهان قرر زيد ابن سيحون الهروب خوفا من الموت قبل لحظات من سيطرة جيش السلطان على القلعة.

وتمكن «يحيى- احمد عبد الوهاب» من إصابة زيد بسهمه قبل هروبه انتقاما لقتل والديه على يده ولكن لم يمت زيد ووصل إلى قلعة ألموت ليخبر حسن الصباح أن يحيى ساعد جيش السلطان وقتل عدد من محاربي القلعة حتى أنه حاول قتله.

ورغم الصداقة التي جمعت زيد وحسن الصباح إلا أنه لم يصدقه بسبب ذكاء يحيى ابن مؤذن أصفهان والذي ساعد ابن الحافظ على الهروب واوصله إلى ألموت.

ليقرر حسن حبس زيد ومحاكمته بسبب هروبه من الحرب وتطاوله عليه بعدما أعلن كفر حسن الصباح وإدعائه بأنه يكلم السماء وأنه يمتلك مفتاح الجنة.

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.