عمال مصر: الرئيس وضع أسسا جديدة لبناء الأقتصاد الوطنى

مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أكد مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم اثناء ادائه قسم اليمين الدستورية لتولى سيادتة مسئولية ولاية رئاسية جديدة وجاءت كلمة الرئيس امام ممثلى الشعب بالبرلمان المصرى .. لكى تمثل خارطة الطريق نحو المستقبل الواعد لمصر فى كافة الاتجاهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .        

أشار الرئيس فى خطابة الى استكمال مراحل البناء والتقدم فى كافة المشروعات التنموية التى تستهدف توفير الاستقرار للشعب المصرى والامان الوظيفى لجميع عمال مصر الذين سوف يستفيدون من هذه المشروعات والتى من اهمها استكمال مراحل مشروع التأمين الصحى الجديد الشامل ودعم شيكات الامان الاجتماعى وزيادة نسبة الانفاق على الحماية الاجتماعية وزيادة مخصصات الدعم النقدى لتكافل وكرامة وكذلك إنجاز كامل لمراحل مبادرة حياة كريمة بما يحقق مكتسبات فى مستوى معيشة المواطن .       

لفت البدوى كما أن الرئيس وضع خلال هذا الخطاب التاريخى رؤية جديدة لإعادة بناء الاقتصاد الوطنى ليصبح قادرا على مواجهه الصدمات الأقتصادية الاخرى حيث وضع الرئيس قواعد لإعادة بناء الاقتصاد المرن من خلال التركيز على قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاهتمام بالسياحة وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية والعمل على توفير فرص العمل المستدامة المصحوبة بأليات الامان الوظيفى .. والتى تؤدى الى زيادة حجم الصادرات وتوفير النقد الاجنبى. 

والتأكيد على الاستمرار فى التنمية العمرانية وتأكيد على حل أزمه الأسكان وتوفير أكبر قدر من فرص العمل المصرية وفى النهاية أضاف البدوى بأن تأكيد الرئيس الدائم على إستكمال وتعميق الحوار الوطنى وتنفيذ ليعطى الامل بأن الدولة المصرية ماضية بكل قوة إلى الجمهورية الجديدة بفكر ورأى جميع أبنائها المخلصين حتى وإن أختلفت أرائهم.