الدفاع الروسية تعلن تصفية 750 عسكريا وإسقاط 41 صاروخا خلال يوم واحد

 العمليات العسكرية في أوكرانيا
العمليات العسكرية في أوكرانيا

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صادر اليوم الثلاثاء 2 أبريل، عن أن قواتها نجحت في تصفية 750 عسكريًا وإسقاط 41 صاروخًا و195 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.


وأشار البيان اليومي الصادر عن وزارة الدفاع الروسية حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا إلى أن قواتها نجحت في صد هجومين على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا. وأسفرت الاشتباكات عن خسائر بلغت 20 عسكريًا للجيش الأوكراني، بالإضافة إلى تدمير معدات عسكرية وأسلحة ومدافع غربية ومخازن ذخيرة.
اقرأ أيضا:«الدفاع الروسية»: تدمير 18 قذيفة صاروخية فوق مقاطعة «بيلجورود» المجاورة لأوكرانيا
وقالت وزارة الدفاع الروسية، "عززت قواتنا مواقعها على محور دونيتسك وسيطرت على تحصينات هامة وصدت هجومين وبلغت خسائر الجيش الأوكراني 250 عسكريا ودبابتين وآليات عسكرية ومدرعات ومدافع غربية، ومحطة إلكترونية.

وعلى محور أفدييفكا تواصل القوات الروسية تعزيز خطوطها وصدت 11 هجوما وبلغت خسائر الجيش الأوكراني 300 عسكري ومدرعات ودبابة  ومعدات وأسلحة ومدافع غربية.

وأضافت الدفاع الروسية، "على محور جنوب دونيتسك حسنت قواتنا مواقعها وتم القضاء على 140 عسكريا وتدمير دبابتين ومدافع غربية، وعلى محور خيرسون حسنت قواتنا مواقعها على طول خط المواجهة وبلغت خسائر الجيش الأوكراني 40 فردا وأسلحة ومدافع.
دمرت قواتنا مستودعا للذخائر الجوية وورشا لصيانة المسيرات، وأسقطت دفاعاتنا 41 صاروخ HIMARS أمريكية وVampire تشيكية، بالإضافة إلى إسقاط 195 مسيرة أوكرانية".