«10 سنوات من الإنجازات» ..التوسع في إنشاء المنافذ التموينية وتوفير آلاف من فرص العمل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء الموافق الثاني من ابريل ،اليمين الدستورية، إيذانا ببدء فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات، وذلك خلال جلسة تاريخية عقدت بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونستعرض خلال السطور التالية 10 سنوات من الإنجازات تمت على أرض الواقع في ملف الأمن الغذائي، وتطوير المنافذ التموينية لتوفير السلع للمستفيدين بالإضافة إلى توفير الألاف من فرص العمل للشباب.

حيث أكدت وزارة التموين ،على نجاحها خلال السنوات الماضية ،في التوسع بنشر المنافذ الجديدة ،وتطوير المجمعات الاستهلاكية ، وإطلاق المنافذ المتنقلة بجميع أنحاء الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية، بأسعار مخفضة ،وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

تغطية قرى حياة كريمة بالمنافذ

أوضح تقرير صادر عن وزارة التموين ، أنه تم افتتاح أكثر من 8 آلاف منفذ تمويني تابع لمشروع جمعيتي ، وتغطية القري الأكثر احتياجا وقرى مبادرة حياة كريمة بهذه المنافذ وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة، وتوفير السلع التموينية والاساسية بكميات وأسعار مناسبة.

وأنه تم زيادة عدد المنافذ السلعية الثابتة وتحقيق التغطية الجغرافية من خلال امتلاك أكبر شبكة توزيع منضبطة ومنتظمة على مستوى أنحاء الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين من مستفيدي البطاقات.

مشروع المنافذ المتنقلة

كما عملت وزارة التموين على مشروع المنافذ المتنقلة، في إطار خطة الدولة بالتوسع في المنافذ السلعية المتحركة للوصول إلى القرى والنجوع في كافة محافظات الجمهورية لتوفير السلع الغذائية بجودة عالية وسعر عادل.

وساهم مشروع إنشاء المنافذ التموينية في توفير فرص عمل لشباب الخريجين، حيث اتاح المشروع توفير سيارات متنقلة للخريجين من الشباب والفتيات، من خلال سيارات حمولة (1، 1.5، 5) طن بواقع عدد 72 سيارة حمولة 5 طن، عدد 61 سيارة حمولة 1.5، عدد 130 سيارة حمولة 1 طن توفر من 2: 3 فرصة عمل.

تطوير المجمعات الاستهلاكية

كذلك قامت وزارة التموين خلال 10 سنوات من الإنجازات بتطوير ورفع كفاءة 574 فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية ،خلال آخر ثلاث سنوات تعمل على توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وبلغ إجمالي تكلفة مشروع تطوير المجمعات الاستهلاكية 335.4 مليون جنية. يأتي هذا المشروع ضمن المشروعات القومية للدولة التي تستهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية وطرحها للمواطنين بأسعار تنافسية للتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية.

اقرأ أيضا طرح سلع غذائية مدعمة ضمن مبادرة «خفض الأسعار» بمراكز المنيا