اسمان على رأس قائمة أولويات بايرن ميونخ في ملف المدير الفني

توماس توخيل
توماس توخيل

كشفت تقارير ألمانية، اليوم الثلاثاء، أن جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يتصدر قائمة المرشحين لتولي قيادة بايرن ميونخ الفنية في الموسم المقبل، خلفًا لتوماس توخيل، الذي أعلن رحيله عن البافاري بنهاية الموسم الجاري.

أشارت مجلة "كيكر" الرياضية، في تقرير لها، إلى أن مسؤولو بايرن ميونخ يناقشون بقوة عودة ناجلسمان، الذي أطاحت به الإدارة السابقة للنادي قبل 12 شهرا، بعد أقل من موسمين، بسبب سوء النتائج أيضًا.

ورغم ذلك، ذكرت المجلة أن الآراء تبدو متباعدة حول ما إذا كان ناجلسمان هو الشخص المناسب لتولي المسؤولية خلفا لتوماس توخيل، المدرب الحالي، الذي حل محله في أواخر مارس 2023، لكنه سيرحل عن النادي هذا الصيف، رغم تبقي عام آخر على عقده.

وينتهي عقد ناجلسمان كمدرب لمنتخب ألمانيا بعد بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" هذا العام، وقال إنه يمكن أن يستمر على رأس القيادة الفنية للماكينات، وكذلك ربما يعود لتدريب الأندية مرة أخرى.

وصرح الإسباني ألونسو، متصدر الدوري الألماني حاليا، بأنه لن يرحل عن النادي، بعدما ذكرت تقارير إخبارية أنه المرشح الأوفر حظا لقيادة بايرن.

على صعيد متصل نفى ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن، السبت الماضي، وجود أي محادثات مباشرة مع تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، مشيرا إلى أن إدارة النادي الآن تعمل في اتجاه آخر.

وردا على سؤال بشأن ناجلسمان، كشف إيبرل: "أعلم أن الجمهور بأكمله مهتم بهذا الأمر وأن الجميع يريد المشاركة في الأفكار التي لدينا".

ويبدو رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، الذي كان يتولى قيادة أندية شالكة ولايبزيج ومانشستر يونايتد، من بين المرشحين الآخرين لتدريب بايرن، وكذلك روبرتو دي زيربي، المدير الفني الحالي لفريق برايتون الإنجليزي.