شريف منير: لا أخشى المنافسة.. و«بقينا اتنين» يُعبر عن الواقع| حوار

 الفنان شريف منير
الفنان شريف منير

حقق الفنان شريف منير نجاحا كبيرا في الفترة الاخيرة وخاصة بعد عرض أحدث أعمالة الدرامية خلال سباق دراما رمضان 2024 بالنصف الثاني في مسلسل «بقينا اتنين»والذي تشاركة البطولة الفنانة رانيا يوسف.
وفي حوار خاص لبوابة اخبار اليوم كشف النجم شريف منير سر اختيارة لمسلسل «بقينا اتنين» ،وكواليس العمل مع الفنانة رانيا يوسف، وعن مشاركتة ضمن سباق دراما رمضان 2024 ، في الحوار التالي.

- حدثنا عن سر اختيارك لمسلسل«بقينا اتنين»؟ وماجذبك لشخصية "أدهم" داخل العمل؟

"أدهم أباظة" شخصية جديدة تماما بالنسبة لي ،وهو شخص قرر الانفصال بعد 25 سنة زواج، وشريك لزوجته في شركة، وفكرة العمل مميزة جدا وجديدة، واستعديت للشخصية مع المخرج طارق رفعت،  قبل التصوير لمدة شهرين واستمر الحوار بيننا حول شكل الشخصية وتفاصيلها واقترحت عليه أفكاري وتوافقنا، وهي شخصية ستفاجئ الجمهور، وسيجد الكثيرين أنفسهم فيها، وأنا دائما أعمل في التحضيرات بطريقة كلاسيكية وأهتم ببروفة الترابيزة.


- يعتبر سباق دراما رمضان من أصعب المنافسات الدرامية، هل شعرت بتخوف من عرض "بقينا اتنين" ضمن السباق الرمضاني؟

شعرت بفرحة كبيرة، وأعتبر هذا من ترتيبات ربنا سبحانه وتعالى، حقيقة كان نفسي أتواجد في رمضان من فترة طويلة، فأنا لم يعرض لي مسلسلات في رمضان منذ 5 سنوات، وحاولت كثيرا وسعيت، وكان الأمر صعبا، ولكن فجأة ربنا أراد أن أتواجد في رمضان بمسلسل اجتماعي لايت محترم وراقي جدا ويطرح قضية.

- هل واجه العمل مشكلة بعد وفاة واحد من نجومة وهو الفنان "طارق عبدالعزيز"؟

تلك الظروف خارجة عن إرادتنا ، وفاة الزميل طارق عبد العزيز رحمة الله عليه،تسبت في توقفنا لفترة عن التصوير، ثم انشغل بعض أفراد فريق العمل بأعمال أخرى، مما تسبب في تأخر التصوير والعرض، وأعتبر أن ربنا سبحانه وتعالى  عوضنا ووضع المسلسل على خريطة دراما رمضان 2024.


- ماذا عن المنافسة في النصف الثاني من موسم دراما رمضان؟


منافسة قوية وهي في صالح المشاهدين، وأنا لا أخشى المنافسة لأننا اجتهدنا وقدمنا عملا جيدا ومميزا ومليئا بالأحداث والتفاصيل تشبه كثيرا حياة الأسرة المصرية، وتتشارك في تفاصيلها مع مشكلات وأزمات موجودة في الواقع وقريبة من المجتمع، وطالما الفنان اجتهد وقدم عمل مقتنع به فهو أدى ما عليه والنجاح بيد الله.

- ماذا عن كواليسك مع الفنانة رانيا يوسف؟

رانيا يوسف كانت مفاجأة، على كافة المستويات ، التزام ومذاكرة للشخصية، مطيعة جدا في اللوكيشن،وتتعامل مع طاقم العمل بلطف، كما أنها تمتلك خبرة كبيرة بحكم سنوات عملها، و تطرح أفكارا بناءه لصالح العمل وتشاركنا الرأي، وجمعنا تفاهم كبير، وتمتلك أسلوب مبهر.

- ماذا عن المخرج طارق رفعت؟


طارق رفعت مخرج واعي ويهتم بالتفاصيل، يعرف أدواته جيدا ويطوعها لصالح العمل، سواء كان ممثلين أو كاست إخراج وتجهيزات ويعمل على تطوير الورق، ودائما كان لديه توجيهات جيدة لنا جميعا تثبت وتؤكد على اهتمامه بأدق التفاصيل.


- حدثنا عن المشاهد الخطرة في المسلسل؟


هي مشاهد ليست خطرة بالمعنى الحرفي، ولكنها بها مجازفة وألعاب ترفيهية، وسيشاهد الجمهور مشاهد جاذبة وشيقة بين زوجين فقدوا الشغف، وقرروا أن يستعيدوه بأفكار جديدة.

 

- بحكم مشوراك الفني الكبير هل تفضل الدراما الـ15 حلقة أم الـ 30؟

بشكل شخصي أميل لدراما الـ 15 حلقة، وأحب أيضا السهرات الدرامية والسباعيات، جميعها تنتمي للدراما التي تقدم قضايا اجتماعية، ووجود هذه النوعية من الدراما يتيح الفرص لوجود عدد أكبر من الممثلين ويتيح فرص عمل للجميع، كما تجد موضوعات كثيرة تطرحها هذه النوعية من الدراما تساهم في التنوع والابتكار.

 - هل تتدخل في السيناريو واختيار ابطاله بحكم وجودك كنجم للعمل؟

لم أفرض رأيي، والواقع أنني أطرح اقتراحات وأفكار وقد أرشح أسماء، ولكن في النهاية نعمل كفريق عمل أنا والمنتج كريم أبو ذكري والمخرج طارق رفعت، وحتى رانيا يوسف، وتستمر المناقشات والمداولات بيننا خاصة أنه يجمعنا تفاهم كبير والجميع يعمل لصالح العمل، وكنا نعمل بروفة ترابيزة لكل حلقة ولا يمكن أن نصف هذا بالتدخل، لكنه روح فريق العمل، وهذا يعتبر تفاهم وليس تدخل، فمن الممكن أن أطرح اسم يطرح غيري اسم آخر لدور ما ويكون هذا الشخص مناسب وتايه عن أفكار الأخرين.

- ماهي الاعمال التي لفتت نظرك خلال موسم رمضان 2024 الحالي؟

تابعت أعمال كثيرة جدا، وحقيقي أكثر الأعمال التي جذبتني مسلسل "مسار إجباري" عمل عظيم، وأحمد داش وعصام عمر سيكونان نجوم المستقبل، وأيضا بسمة وصابرين ممتازين وقدموا شخصيات جديدة محكمة، وأحداث السيناريو شدتني منذ الحلقة الأولى والمخرجة نادين خان متميزة، وتابعت أيضا "نعمة الأفوكاتو" مسلسل جيد ومي عمر ممتازة، والمخرج محمد سامي كعادته مبهر وشاطر، وحقيقي أتمنى العمل معه، وأيضا مسلسل "أشغال شقة" في الكوميديا أعجبني جدا، وأبهرني هشام ماجد ومصطفى غريب، المنتجة مها سليم هذا العام متميزة جدا في اختياراتها.

- ماذا عن أعمالك المقبلة؟

أحضر لعمل فني مفاجأة مع المنتجة مها سليم، ولكن لن نعلن عن جميع تفاصيله الا بعد اكتمالها.

 

مواعيد وقنوات عرض مسلسل بقينا اتنين


يعرض مسلسل "بقينا اتنين" حصريا على شاشة قناة "cbc" الساعة 12 صباحا، والإعادة 11.15 صباحا و6.30 صباحا.

كما يعرض على "cbc دراما" 6.5 مساء و1.30 صباحا و9 صباحا.

ويُعرض ايضا مسلسل بقينا اتنين عبر منصة watch it.

أحداث مسلسل بقينا اتنين
وتدور أحداث المسلسل في اطار اجتماعي لايت، حول علاقة زوجية استمرت 25 عاما، ولكنها توترت بسبب حال الفتور بين الزوجين وفقدان الشغف، مما يجعلهما يقررا الانفصال بعد زيادة الخلافات بينهما، ويؤثر القرار على حياتهما وحياة الأبناء، ويتكون العمل من 15 حلقة فقط.

أبطال وصُناع مسلسل بقينا اتنين
مسلسل "بقينا اتنين" من بطولة رانيا يوسف،  شريف منير، إدوارد، صلاح عبدالله، مروه عبدالمنعم، ميمي جمال، عزت زين، محمد نشأت، كما يعد أخر ظهور للفنان الراحل طارق عبدالعزيز، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت.