حفلان للفنان يحيى خليل في أوبرا القاهرة والإسكندرية

الموسيقار يحيى خليل
الموسيقار يحيى خليل

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلان للموسيقار يحيى خليل رائد موسيقى الجاز فى مصر، وذلك في التاسعة والنصف مساء الثلاثاء 2 ابريل بالمسرح الصغير ومساء الجمعة 5 ابريل بمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" بمشاركة المغنية الفرنسية ديجايما مع نخبة من أبرع العازفين. 

يتضمن البرنامج باقة منوعة من أعمال يحيى خليل التى تتميز بطابع فنى فريد حيث يمزج عدة قوالب موسيقية منها الموسيقى المصرية وموسيقى الجاز بالإضافة إلى مختارات من المؤلفات العالمية ومجموعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية التى يقدمها برؤيته الفنية الخاصة.

من هو يحيى خليل رائد موسيقى الجاز؟

 يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز في مصر ونجح في عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية وهو الأمر الذي جعله ضيف دائم على أهم المهرجانات العالمية في أوروبا وافريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعد أول فنان مصري يجذب الشباب إلى مسارح الأوبرا حيث اعتاد آلالف الشباب على متابعة حفلاته كما يحسب له تقديم وإكتشاف عدد كبير من العازفين ونجوم الغناء في مصر والعالم العربي إلى جانب اسهاماته في تطوير صناعة الأغنية وإضافة تقنيات حديثة للآلات الموسيقية .