نائب رئيس اتحاد العمال: السيسي وضع أسس جديدة لإعادة بناء الاقتصاد الوطني

مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أكد مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء عقب أدائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة أمام ممثلى الشعب بالبرلمان تمثل خارطة الطريق نحو المستقبل الواعد لمصر فى كافة الاتجاهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وأشار الرئيس فى خطابة إلى استكمال مراحل البناء والتقدم فى كافة المشروعات التنموية التى تستهدف توفير الاستقرار للشعب المصرى والأمان الوظيفى لجميع عمال مصر الذين سوف يستفيدون من هذه المشروعات والتى من أهمها استكمال مراحل مشروع التأمين الصحى الجديد الشامل ودعم شبكات الأمان الاجتماعى وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية وزيادة مخصصات الدعم النقدى لتكافل وكرامة وكذلك إنجاز كامل لمراحل مبادرة حياة كريمة بما يحقق مكتسبات فى مستوى معيشة المواطن .

لفت "البدوى" إلى أن الرئيس وضع خلال هذا الخطاب التاريخى رؤية جديدة لإعادة بناء الاقتصاد الوطنى ليصبح قادرا على مواجهه الصدمات الاقتصادية الأخرى حيث وضع الرئيس قواعد لإعادة بناء الاقتصاد المرن من خلال التركيز على قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاهتمام بالسياحة وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية والعمل على توفير فرص العمل المستدامة المصحوبة بآليات الأمان الوظيفي والتى تؤدى الى زيادة حجم الصادرات وتوفير النقد الأجنبى.

وتابع: " الخطاب تضمن التأكيد على الاستمرار فى التنمية العمرانية وتأكيد على حل أزمه الأسكان وتوفير أكبر قدر من فرص العمل المصرية وفى النهاية".

أضاف "البدوي" أن تأكيد الرئيس الدائم على استكمال وتعميق الحوار الوطنى وتنفيذ ليعطى الأمل بأن الدولة المصرية ماضية بكل قوة إلى الجمهورية الجديدة بفكر ورأى جميع أبنائها المخلصين حتى وإن اختلفت آرائهم.