ارتداء الجوارب بطريقة بسيطة لتجنب الأوجاع والإجهاد.. طبيبة الأقدام توضح

صورة تعبيرية لارتداء الجوارب
صورة تعبيرية لارتداء الجوارب

 

قالت الدكتورة بريا بارثاساراثي، طبيبة الأقدام مع أخصائيي القدم والكاحل في منطقة وسط المحيط الأطلسي في سيلفر سبرينج بولاية ماريلاند: إن هناك زيادة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية في عدد الأشخاص الذين يعانون من آلام القدم، ويعود ذلك جزئيًّا إلى المشي حفاة في المنزل.

وأضافت مع ذلك، هناك طريقة بسيطة لتجنب الأوجاع والإجهاد، وحتى كسور الإجهاد "شقوق صغيرة في العظام، أو كسور شعرية"، وهي ارتداء الأحذية في الداخل، وأكدت الدكتورة بارثاساراثي أن هذا قد يحدث فرقًا كبيرًا.



من جهته أكد الدكتور جاكي سوتيرا، طبيب الأقدام في مدينة نيويورك، أن الناس لا يميلون إلى إدراك مقدار الوقت الذي يقضونه في المشي حفاة على الأرضيات الصلبة أثناء تواجدهم في المنزل.

اقرأ أيضاً | هل تناول المقليات على السحور تزيد من العطش ؟ أخصائي تغذية يجيب

وتابع: نظرًا لأن الأرضيات الصلبة لا توفر أي دعم أو امتصاص للصدمات، فإن التأثير يضرب وسادة القدم الدهنية، وهي الطبقة الرقيقة من الدهون الموجودة أسفل مقدمة القدم والكعب.




ويمكن أن يسبب الضغط المتكرر على القدم لأسابيع وأشهر التهابًا، ويؤدي في النهاية إلى مشاكل أكبر، مثل التهاب اللفافة الأخمصية أو التهاب وتر أخيل "وتر العرقوب"، وأضافت بارثاساراثي: أن هذه الالتهابات تصعد إلى أعلى، ما يسبّب الألم في الركبتين والوركين والظهر.

وتنصح بارثاساراثي أولئك الذين يستخدمون مكاتب الوقوف أو ينتهي بهم الأمر بالوقوف أثناء العمل طوال اليوم ويرهقون أقدامهم، باستخدام سجادة أرضية مضادة للتعب، مع أحذية رياضية.



وتوفر الأحذية الراحة والدعم والحماية، مع تخفيف الضغط عن الأوتار والأربطة المهمة، ولكن لا تفي جميع أنواع الأحذية بالغرض.