سقوط عصابة النصب على عملاء البنوك

الأمن العام يضبط شخصين استخدما تماثيل مقلدة فى خداع المواطنين

جانب من التماثيل المُقلدة بعد مداهمة وكر المتهمين
جانب من التماثيل المُقلدة بعد مداهمة وكر المتهمين

نجح قطاع الأمن العام بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية فى ضبط شخصين لقيامهما بالنصب على المواطنين عبر بيع تماثيل مقلدة كما تم ضبط عناصر تشكيل عصابى بالجيزة لقيامهم بارتكاب وقائع النصب على عملاء البنوك من خلال انتحال الصفة.


يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط حائزى ومتجرى القطع الأثرية والمقلدة .
 وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام (عامل ، وجزار- مقيمين بدائرة مركز شرطة كرداسة).. بحيازة قطع يُشتبه فى أثريتها داخل مسكن العامل.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما داخل المسكن المشار إليه ، وعُثر بداخل مخزن كائن بالطابق الأرضى على 319 تمثالاً مختلفة الأحجام والأشكال يُشتبه فـى أثريتها - 3 قطع جيرية.. بمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فـى النصب على المواطنين من خلال بيع قطع أثرية «مُقلدة» باستخدام المضبوطات.


كما تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من ضبط (5 أشخاص «لأحدهم معلومات جنائية»- جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب على المواطنين من خلال إرسال رسائل نصية أو اتصالات هاتفية عشوائية والادعاء أنهم من خدمة عملاء جهات تقدم خدماتٍ مالية وطلب أرقام كروت الائتمان، وبحوزتهم (10 هواتف محمولة «بفحصهم تبين وجود دلائل على نشاطهم»  مبلغ مالى «متحصلات نشاطهم»- 8 كروت ائتمانية).
بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى .. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة.