لمربي الكلاب.. نصائح غذائية لتعزيز الصحة العقلية لصديقك الأليف

الكلاب
الكلاب

 

من المعروف بين الكثير من مربي أو مالكي الكلاب، بأنه عند الرغبة في تصرفات سلوكية جيدة لصديقهم الأليف، فيجب إطعامه بشكل صحيح وسوف يتبع ذلك سلوك لطيف.

لقد أظهرت الأبحاث الحديثة التي أجريت على الكلاب تأثير الأطعمة على سلوك رفيقك الحيواني، إذ إنه من الممكن أن ترتبط الصحة العقلية لكلبك بالطعام الذي يتناوله بسبب وجود ما يعرف بمحور الدماغ المعوي، و فيما يلي بعض النصائح الغذائية التي تساعد على تعزيز الصحة العقلية، وفقًا لما ذكر بصحيفة هندوستان تايمز.

الوجبات المعلبة

في حين أن الوجبات المعلبة تساعد في إفراز الهرمونات والناقلات العصبية التي تعزز الحالة المزاجية، فإن تناول نظام غذائي غير صحي وسيئ الجودة، غني بالمكونات المصنعة والمضافات الاصطناعية، يمكن أن يؤثر سلبًا على ميكروبيوم الأمعاء.

اقرأ أيضاً | لصحة الكلى.. 5 أطعمة مفيدة يجب تناولها

الوجبات المغذية محلية الصنع

يمكن للانتقال من الوجبات المعلبة إلى الوجبات المغذية محلية الصنع أن يغير سلوك حيوانك الأليف ويجعله أكثر محبة وهدوءًا، و يمكن للميكروبيوم الصحي والمتنوع أن يعزز صحتهم العقلية ويساعدهم على أن يصبحوا أكثر سعادة وأكثر سلامًا.

الأطعمة الطازجة

الكلاب التي تتغذى على أطعمة طازجة، والتي تأكل مجموعة متنوعة من اللحوم والخضروات والفواكه، لديها ميكروبيوم أكثر تنوعًا، ولأن الطعام طازج وغير معالج، فإن هذا يسمح بامتصاص غذائي أفضل مما يعني بدوره أن الكلاب ليست أكثر صحة فقط،  ولكن أيضًا أكثر هدوءًا وسعادة وأفضل سلوكًا، و أفضل الأطعمة والمتوفرة بيولوجيًا هي اللحوم والدهون الصحية والخضار والفواكه بكميات صغيرة، و في حين أن أسوأ الأطعمة بالنسبة لصحتهم العقلية هي الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مواد حشو مثل كميات كبيرة من القمح وفول الصويا والأرز والذرة.