البحيرة تحتفل باليوم العالمي للتوحد بإضاءة مدارس التربية الخاصة باللون الأزرق

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه فى إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد والذي يوافق 2 أبريل من كل عام، قامت مديرية التربية والتعليم وجميع مدارس التربية الخاصة والادارات التعليمية تشارك في تلك الفاعلية العالمية حيث تم إضاءة مدارس التربية الخاصة والإدارات التعليمية وديوان المديرية باللون الأزرق.

اقرأ أيضاً| وكيل تعليم البحيرة يكرم مدرس ابتكر وسائل تعليمية من خامات البيئة

وذلك  بهدف التعريف والتوعية باضطراب مرض التوحد، من أجل جعل البيئة المشاركة والمحيطة بالمريض على درجة كبيرة من الفهم ودراية كاملة بكيفية التعامل مع أبنائنا مصابي التوحد واستيعاب حالتهم، حيث تستهدف مديرية التربية والتعليم نشر رسالة توعوية لجميع المواطنين بحسن المعاملة وعدم التنمر على ذوي التوحد، والعمل على رفع روحهم المعنوية بالمعاملة الطيبة، والاهتمام والرعاية المستمرة.

كما وجه وكيل الوزارة إدارة التربية الخاصة بالمديرية بقيادة الاستاذ رضا اسماعيل برفع درجة الوعي بكافة مدارس التربية الخاصة بالتوحد وكيفية التعامل معه، وتقديم كلمة عن التوحد في الإذاعة المدرسية.

من الجدير بالذكر أنه تم تحديد يوم 2 ابريل من كل عام يوما عالميا للتوحد بعد أن أعلنت ذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2007 للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع.