بذور شيا مع ماء قرفة.. طريقة سحرية لإذابة دهون البطن

بذور شيا مع ماء قرفة
بذور شيا مع ماء قرفة

كثيرٌ ما يسعى منْ هم حولنا، لخسارة دهون البطن والحفاظ على لياقتهم البدنية، كما إنه من الضروري فقدان دهون البطن ليس من أجل الجمال بل من أجل الصحة العامة.

تعتبر بذور الشيا وماء القرفة مزيجًا قويًا لتحسين صحة الجهاز الهضمي وزيادة معدل الأيض، مما يساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، كما تساعد الألياف الموجودة في بذور الشيا على إضافة كميات كبيرة من البراز، مما يساعد في تحسين صحة الأمعاء، لذلك يعتبر هذا المشروب هو الحل السريع و الصحي لإذابة دهون البطن و الحفاظ على اللياقة البدنية.

كيف يمكن لهذا المشروب أن يساعد في فقدان الوزن بشكل أسرع، والسيطرة على الشهية، وتنظيم نسبة السكر في الدم؟

في البداية فبذور الشيا غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يساعد على تحسين عملية الهضم، وتعزيز انتظام الأمعاء، وتساعد في تطهير القولون وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما تحتوي بذور الشيا أيضًا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة وهي محملة بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب، وخاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA)، الذي يدعم صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل الالتهاب وخفض مستويات الكوليسترول، و بصرف النظر عن ذلك، فإن مضادات الأكسدة مثل البوليفينول والفلافونويد الموجودة في بذور الشيا تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وحماية الخلايا من التلف وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، إضافة إلى أن بذور الشيا غنية أيضًا بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والمنجنيز، والتي تعتبر ضرورية لصحة العظام ووظيفة العضلات والرفاهية العامة.

اقرأ أيضاً | حارس يقتل سبعينياً لإزعاجه أثناء النوم

القرفة لديها القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى تقليل الرغبة الشديدة والشهية، بالإضافة إلى ذلك، فهي تعزز عملية التمثيل الغذائي، مما تساعد في تكسير الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، إضافة إلى خصائصها المضادة للأكسدة التي تدعم أيضًا الصحة العامة وإدارة الوزن عند دمجها مع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة.

نسبة الألياف العالية: بذور الشيا غنية بالألياف القابلة للذوبان، والتي تمتص الماء وتشكل مادة تشبه الهلام في المعدة، و يمكن أن يساعد ذلك في زيادة الشعور بالشبع وتقليل الشهية، مما قد يؤدي إلى انخفاض تناول السعرات الحرارية.

الهضم البطيء: محتوى الألياف في بذور الشيا يبطئ عملية الهضم، مما يمكن أن يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم ومنع ارتفاع الأنسولين، وهذا قد يقلل من الرغبة الشديدة والإفراط في تناول الطعام، وتعزيز فقدان الوزن.

البروتين والدهون الصحية: تعتبر بذور الشيا أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي والدهون الصحية، والتي يمكن أن تساهم بشكل أكبر في الشبع وتساعد في تنظيم الشهية.

تعزيز عملية التمثيل الغذائي: يحتوي كل من الشيا والقرفة على مركبات قد تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنفاق السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

تنظيم نسبة السكر في الدم: ثبت أن كل من بذور الشيا والقرفة تعملا على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مقاومة الأنسولين، مما يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، واستقرار مستويات السكر في الدم قد يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية ويمنع الإفراط في تناول الطعام.

-التحكم في الشهية: قد يساعد شرب ماء القرفة مع بذور الشيا في التحكم في الشهية عن طريق تأخير إفراغ المعدة وتعزيز الشعور بالشبع، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية ودعم جهود فقدان الوزن.