أسامة غنيم: حالة رمضان صبحي بشأن المنشطات تعتبر الأولى في مصر

رمضان صبحي
رمضان صبحي

أوضح الدكتور أسامة غنيم خبير مكافحة المنشطات الدولي والمدير التنفيذي السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، تفاصيل في أزمة رمضان صبحي لاعب بيراميدز.

كان قد أعلن جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن وصول خطاب من لجنة مكافحة المنشطات المصرية تؤكد إيجابية عينة رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز.

وقال الدكتور أسامة غنيم خبير مكافحة المنشطات الدولي في تصريحات تلفزيونية: "في حال أخذ العينات من الاتحاد الأفريقي سيكون هو المسؤول الأول عن الحدث، ولكن في حال تم أخذها من المنظمة الوطنية داخل الدولة فستكون هي المسؤولة".

وأكمل: "الجواب يشير إلى أن العينة فاسدة وهذا لا يحدث أبدًا، ولو تمت عملية الفساد ستتم داخل المعمل والمعمل لن يدين نفسه بفساد العينة".

وأضاف: "هناك علامة استفهام على تقرير رمضان صبحي بشأن عينة المنشطات، وكان على جمال علام رئيس الجبلاية أن لا يعلن عن اسم أي لاعب طالما لم يتم معاقبة اللاعب أو لم يتم عمل استئناف".

تابع: "يتم أخذ عينتين واللاعب من حقه المطالبة بالعينة الأخرى في حال التأكيد، لا أعرف على ماذا سيتم تنفيذ العقوبة وفي الأساس العينة فاسدة".

أضاف غنيم أنه في حالة وضع رمضان مياه للعينة من أجل التلاعب بها وإفسادها فهذا يعد خطأ من مسؤول المكافحة الذي كان رفقة اللاعب وقت أخد العينة.

تابع غنيم أن حالة رمضان صبحي تعتبر الأولى التي تحدث في مصر ولم نراها من قبل، مشددًا أن الحل يتمثل في مطالبة نادي بيراميدز للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بتحليل العينة B.