وصول 700 سائحًا أجنبيًا إلى ميناء الإسكندرية

وصول 700 سائحًا أجنبيًا إلى ميناء الإسكندرية
وصول 700 سائحًا أجنبيًا إلى ميناء الإسكندرية

وصلت السفينة السياحية الروسية أستوريا جراند "Astoria Grand "، اليوم الأحد، إلى ميناء الإسكندرية وعلى متنها 700 سائحًا أجنبيًا من جنسيات مختلفة فضلاً عن طاقم السفينة المكون من 440 فردًا، قادمة من ميناء كودساداسي من دولة تركيا.  

وأوضح اللواء هشام لطفي، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، أن الهيئة استقبلت السائحين بعروض فنية فلكلورية بينها التنورة، منوهًا أن العروض لاقت إعجاب السياح وتفاعلوا معها بالرقص والغناء.

اقرأ أيضا| انتظام حركة الملاحة والتداول بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة

وأشار إلى أنه تم توزيع عدد من الدلائل السياحية لمعالم الإسكندرية السياحية والأثرية وخريطة الإسكندرية باللغات المختلفة، فضلًا عن هدايا لطاقم السفينة وسط حاله من البهجة والسعادة.

وشدد اللواء نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ت لرسو السفينة والتأكيد على تقديم كل الدعم للجهات المتعاملة للظهور بالشكل اللائق.  

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتوفير كافة سبل الدعم للسياح خلال زيارتهم المزارات السياحية، وإظهار المدنية بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها كعروس للبحر المتوسط. 

كان في استقبال السفينة السياحية على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية، عبد الوهاب محمد، مدير عام مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية وأمل العرجاوي، مدير عام مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية وقيادات الميناء.