هل خالف جمال علام لوائح «النادو» بشأن إيجابية عينة رمضان صبحي

 رمضان صبحي
رمضان صبحي

‏‎أثار جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الجدل بعد تصريحاته بشأن خطاب المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات الذي تم إرساله إلى الاتحاد المصري ويفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز. 

‏‎وأوضح جمال علام في تصريحات إذاعية أنه سيتم أخذ عينة أخرى لرمضان صبحي للتأكد من تناول المنشطات أم لا قبل توقيع عقوبة الإيقاف عليه.

ووفقًا للائحة المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات فيحظر الكشف عن عينة اللاعبين  أو الكشف عن هويتهم بعد ظهور نتيجة العينات سواء سلبية أو إيجابية إلا بعد انتهاء كافة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن وصدور قرارًا رسميًا من المنظمة الدولية أو الأهلية خاصة المتعلقة بالإيقاف.

كان قد كشف نادي بيراميدز حقيقة ما تم إثارته خلال الساعات الماضية عن سقوط رمضان صبحي مهاجم الفريق في فخ المنشطات وتعرضه للإيقاف.

وقال مصدر داخل نادي بيراميدز إن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو» أرسلت خطابا رسميا إلى النادي بأن هناك أزمة في نتيجة تحاليل العينة التي أجريت للاعب في شهر أغسطس من العام الماضي عقب إحدى مباريات الفريق بدوري أبطال أفريقيا.

وجاء في الجواب المرسل من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، لنادي بيراميدز أن العينة التي تم سحبها من رمضان صبحي جاءت نتيجتها فاسدة.

وتابع المصدر من داخل بيراميدز أن رمضان صبحي تم سحب العينة منه بشكل طبيعي وقتها من جانب الطبيب المختص في شهر أغسطس الماضي وكون العينة أًصبحت فاسدة ليس دخل للنادي أو اللاعب فيها، كما أن رمضان صبحي على أتم الاستعداد أن يتم سحب عينة جديدة منه ولا توجد لديه أي مشكلة.

واختتم المصدر تصريحاته قائلا إن رمضان صبحي موجود في قائمة الفريق للمباراة المقبلة أمام طلائع الجيش بشكل طبيعي المقرر إقامتها الجمعة المقبلة ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.