حجازي يصدر قرارا بتولي محمد عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية

حجازي يصدر قرارا بتولي الدكتور محمد عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات
حجازي يصدر قرارا بتولي الدكتور محمد عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا بتولي الدكتور محمد موسى عمارة رئيسا عاما لامتحانات الدبلومات الفنية، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام الامتحانات.

جاء ذلك في إطار استعراض الاستعدادات المتعلقة بامتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ التي تبدأ ٢٥ مايو وحتى  ٦ يونيو ٢٠٢٤ بالنسبة للامتحانات التحريرية.

يذكر أن بوابة اخبار اليوم ، نشرت تقريرا بعنوان:  ما مصير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بعد وفاة نائب الوزير؟

 وأوضح التقرير ان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم يدرس تكليف الدكتور محمد عمارة رئيس الادارة المركزية للتعليم الفني ، بادارة ورئاسة امتحانات الدبلومات الفنية، نظرا لخبرته الواسعة في هذا المجال .

وكان قد ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس قيادات التعليم الفنى؛ لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بمنظومة التعليم الفنى والاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية.

وفى مستهل اللقاء، دعا الدكتور رضا حجازى، الحضور للوقوف دقيقة حدادا على روح الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، الذي وافته المنية الأسبوع الماضى، مثمنا دوره الوطنى وإخلاصه فى العمل، لما حققه من العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني. 

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بقطاع التعليم الفنى باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري، كما استعرض الوزير التطور الذي شهدته منظومة التعليم الفني، مشيرا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية فى المجتمع عن التعليم الفني.

وأضاف الوزير أن تطوير التعليم الفني جاء من خلال الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الشراكة القوية مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تمثل إحدى أهم سياسات الوزارة وعلى رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2024 / 2029.