صندوق الذكريات .. شريفة فاضل وتم البدر بدرى

الفنانة شريفة فاضل
الفنانة شريفة فاضل

مع وداع شهر الصوم نجد صوت الفنانة شريفة فاضل فى كل مكان تشدو “تم البدر بدري .والأيام بتجري .والله لسه بدري والله ياشهر الصيام”من كلمات عبد الفتاح مصطفي، فهى الأغنية الوحيدة التي قدمت لوداع الشهر الفضيل.

وعن قصة هذه الأغنية قال الشاعر عبد الفتاح مصطفي: “جلست يوما وكتبت تلك الكلمات التى قدمتها للإعلامي وجدي الحكيم”، وكان آنذاك يشغل منصب مراقب الموسيقى والغناء بالإذاعة؛ مشيرا إلى أن الحكيم أعجب بها وعرض كلماتها على المطربة شريفة فاضل، وكانت فى هذا الوقت مطربة جديدة، وكانت الإذاعة هى التى توزع الأغانى على الفنانين، فكانت من نصيبها بالصدفة، لتظل هذه الأغنية بلا منافس فى وداع شهر رمضان. حيث تحمست لها كثيرا وقدمتها للموسيقار عبد العظيم عبد الحق الذي لحنها في يومين فقط بشقته بالعباسية.

وتم تسجيل الأغنية باستديو 46 بالإذاعة وتمت إذاعتها في الثلث الأخير من رمضان، وأصبحت الأغنية الوحيدة التي أذيعت في وداع شهر الصوم، وقد رفضت شريفة فاضل تقاضي أي مبلغ كأجر لغنائها، حيث اعتبرتها أول أغنية دينية لها، أما الشاعر عبد الفتاح مصطفي فقد تقاضى 15 جنيها كأجر له، وعبد العظيم عبد الحق تقاضي 35 جنيها لتلحين الأغنية.

اقرأ  أيضا : «أم البطل».. حكاية أغنية اعتزلت بسببها شريفة فاضل

;