شراكة استراتيجية بين فارما أوفرسيز وفارمانوفيا لتعزيز كفاءة توفير الدواء في مصر

شراكة استراتيجية بين فارما أوفرسيز وفارمانوفيا
شراكة استراتيجية بين فارما أوفرسيز وفارمانوفيا

في خطوة جديدة لتعزيز كفاءة القطاع الصحي المصري، وقعت شركة فارما أوفرسيز، الشركة الرائدة في مجال توزيع الدواء في مصر، اتفاقية توزيع مع شركة فارمانوفيا ، وهي شركة عالمية متخصصة في إدارة دورة حياة الأدوية 
تمتلك فارمانوفيا أكثر من25 دواءا في جميع أنحاء العالم وتقدم منتجاتها في أكثر من 160 سوقًا. ومن أهم أدويتها أدوية القلب والأوعية الدموية، وأدوية الغدد الصماء، وأدوية الأعصاب، وأدوية الأورام وغيرها.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستصبح فارما أوفرسيز الوكيل لتوزيع مجموعة مختارة من أدوية شركة فارمانوفيا وتوفيرها للسادة الصيادلة في مصر. وتشمل هذه الأدوية علاجات لأمراض القلب وضغط الدم، وهي من أهم الأمراض التي يعاني منها المرضى.


وتُعدّ شركة فارما أوفرسيز الشركة الرائدة في مجال توزيع الدواء في مصر حيث تمتلك فارما أوفرسيز شبكة واسعة من التوزيع تمتد لأكثر من 100 فرع ومستودع ومكتب بيعي لتغطي جميع أنحاء مصر. وتحتل مكانة رائدة في سوق توزيع الدواء المصري  وتتعاون فارما أوفرسيز مع أكثر من 500 شركة أدوية محلية وعالمية.
وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال الدكتور مهاب جزارين، رئيس مجلس إدارة شركة فارما أوفرسيز:
"تُعدّ هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تحقيق رؤية فارما أوفرسيز في أن تصبح الشركة الرائدة في مجال توزيع الدواء في مصر والشرق الأوسط. ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة مع فارمانوفيا ستُساعدنا على تحسين مزيج الاصناف المختلفة التي يطلبها الساده الصيادله    
وأضافت الدكتورة عزة مميش، العضو المنتدب لشركة فارما أوفرسيز، قائلة:
"نحن متحمسون للتعاون مع فارمانوفيا، الشركة التي تُعرف بجودتها وابتكارها في مجال الأدوية. ونؤمن بأن هذه الاتفاقية ستُساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة القطاع الصحي المصري. ونحن على ثقة من أن هذه الاتفاقية ستعزز مكانة فارما أوفرسيز كشركة توزيع الدواء الأولى في مصر."
من جانبه، صرّح الدكتور محمد شوقي، نائب رئيس شركة فارمانوفيا، الشرق الأوسط، قائلاً:
"نحن متحمسون للشراكة مع فارما أوفرسيز، حيث نضع المرضى وعائلاتهم في صميم تفكيرنا، لنرى كيف يمكننا تحسين الأدوية الحالية إما عن طريق إعادة اكتشاف العلامات التجارية الشهيرة أو إعادة توظيفها أو إعادة تصميمها وهدفنا هو جعل الأدوية صالحة للغد، لتحسين حياة المرضى على مستوى العالم
وكجزء من مراسم توقيع العقد، قام وفد من فارما أوفرسيز وفارمانوفيا بزيارة شركة إيبيس فارما، وهي إحدى الشركات الشقيقة لفارما أوفرسيز، ومخزنها مقام على أعلى معايير عالمية للجودة.
وتُعدّ هذه الاتفاقية خطوة هامة لتعزيز كفاءة القطاع الصحي المصري وتوفير أفضل الخدمات للمرضى وللسادة الصيادلة.