«الحشاشين».. كيف حول حسن الصباح حلم الجنة إلى كابوس جهنم؟

كريم عبد العزيز في الحشاشين
كريم عبد العزيز في الحشاشين

كشف مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 عن الفكرة الأساسية التي يعتمد عليه «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» في وهم أتباعه من المختارين والفدائيين لتنفيذ عمليات الاغتيال التي يطلبها منهم.

ليكون «حلم الجنة» ورؤية حور العين هو الدافع لهم لقتل أعداء حسن الصباح وبعدها قتل أنفسهم من أجل صاحب مفتاح الجنة حسن الصباح الذي يعدهم بأكثر مما رؤه في الحلم عند رؤيته يفتح لهم باب الجنة بعد الموت.

ولكن بسبب «يحيى - أحمد عبد الوهاب» ابن مؤذن أصفهان تخلى حسن الصباح عن حلم الجنة واستبدله بكابوس جهنم لخطورة يحيى على الفكرة الأساسية التي أقام عليها حسن الصباح حكم قلعة ألموت.

فبعد أن أدخل حسن الصباح يحيى ابن مؤذن أصفهان إلى حلم الجنة اكتشف من مدربة الحوريات «الينار- سوزان نجم الدين» أن يحيى على معرفة مسبقة بأحد الفتيات الذين يجسدن دور حور العين.

ما يعني أن يحيى تأكد أن حلم الجنة مجرد وهم وبدلا من قتله قرر حسن الصباح أن يعيش يحيى في كابوس جهنم فمنع عنه الأكل والنوم لـ 3 ليالي كاملة مع دخوله في كابوس جهنم برؤية نار على أبواب غرفته ويحرق بداخلها شخص.

ليوهمه حسن الصباح أن منع الطعام والنوم هو تهذيب للنفس وأن الشيطان هو من يدفعه لرؤية كوابيس النار أما هو فغرضه الدائم هو إدخاله الجنة لذلك من الأفضل أن ينفذ مطالبه كونه الوحيد الذي رأى جنة ونار الصباح.

إقرأ ايضا: يسرا تكشف عن أغرب رسالة تلقتها من معجب | فيديو

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح