برلماني: مصر تستعيد عافيتها الاقتصادية بسيولة دولارية وتدفقات ضخمة تصل لـ50 مليار دولار

النائب محمد نشات العمدة عضو مجلس النواب
النائب محمد نشات العمدة عضو مجلس النواب

أكد النائب محمد نشأت العمده، عضو مجلس النواب، على أهمية المؤشرات الاقتصادية التي أعلنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للفترة المقبلة وفي مقدمتها تلقي الدفعة الثانية من مشروع تطوير رأس الحكمة بداية مايو المقبل، ووصول الدفعة الأولى لقرض صندوق النقد الدولي الأسبوع المقبل.

ولفت نشأت العمده، في تصريح صحفي له اليوم، أن هذه السيولة الدولارية والتدفقات عبر رأس الحكمة وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي وغيرهم، والتي تقدم بما يزيد عن 50 مليار دولار ستدخل مصر في اسابيع قليلة، تؤكد ثقة العالم أجمع في الاقتصاد المصري ومساندته للخروج تماما من الازمة الاقتصادية الحادة طوال 2023.

اقرأ أيضا | أحمد موسى: الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء المقبل

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الأمور تتحسن وستتحسن للأفضل الفترة المقبلة بحسب تأكيدات رئيس الوزراء وبفضل توجيهات السيسي، كما أن الحكومة تواصل العمل الجهد لاستكمال المسارات الإصلاحية، علاوة على أن الفجوة الدولارية تقل مع تعميق التصنيع المحلى وزيادة الإنتاج.

وأشار نائب الصعيد.إلى تأكيد رئيس الوزراء، أن صادرات مصر ستتجاوز 145 مليار دولار خلال الـ6 سنوات القادمة، كما أن الدولة تؤمن الاحتياجات الدولارية لإنطلاق القطاعات الإنتاجية بقوة.

واختتم النائب محمد نشات العمده، أن مصر تستعد عافيتها الاقتصادية بسيولة دولارية وتدفقات ضخمة تصل إلى أكثر من 50 مليار دولار، ما يبشر بمستقبل اقتصادي مبهر وقوي وتخطي كل العقبات.