«الحشاشين» الحلقة 20.. نهاية مأساوية لفرسان السلاجقة في قلعة «ألموت» على يد حسن الصباح

أحمد عبد الوهاب في مسلسل الحشاشين
أحمد عبد الوهاب في مسلسل الحشاشين

انتهت الحلقة 20 من مسلسل "الحشاشين" المشارك ضمن السباق الرمضاني 2024 بفشل خطة ابن مؤذن اصفهان «يحيى - أحمد عبد الوهاب» وصديقاه بقتل «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» ومساعديه «زيد بن سيحون- أحمد عيد » و«برزك أميد - سامي الشيخ».
وشهدت الحلقة على منح فرسان السلاجقة أول مهمة لهم بحرق مسجد بغداد الكبير وبسبب تقرب يحيى من برزك أميد شعر صديقاه أنه أصبح من تابعين حسن الصباح ونسى خطة دخولهم إلى القاعة بقتل حسن ومساعديه.
ولكن يحيى أنكر ذلك واتفق معهم على تنفيذ خطتهم بعد منتصف الليل وحدد لهم أماكن غرف حسن الصباح وبرزك أميد وترك لنفسه مهمة قتل زيد لأخذ ثأر والديه.
ولكن علم حسن الصباح بخطتهم وعند دخول يحيى لغرفة زيد وجد حسن الصباح والحراس في استقباله وتم القبض أيضا على صديقاه وأمر حسن الصباح يحيى بقتل صديقاه بسبب خيانتهما.
لتنتهي الحلقة بصدمة صديقا يحيى فيه وشعورهما أنه خان الاتفاق وسلمهم إلى حسن الصباح وبحزن يحيى بعد طلب حسن الصباح منه بقتل صديقاه.
مواعيد العرض
ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.
أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.
أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.