إنتاج النفط الأميركي يتراجع إلى 12.533 مليون برميل يوميا في يناير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام انخفض في يناير إلى 12.533 مليون برميل في اليوم، بتراجع 6% عن ديسمبر، بعد طقس بارد عطل بعض الإنتاج حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وأظهرت البيانات، أن إنتاج النفط الخام في تكساس انخفض أيضا في يناير إلى 5.361 مليون برميل في اليوم، في نزول بنحو 5% عن الشهر السابق، وانخفض الإنتاج في نورث داكوتا نحو 13% إلى 1.122 مليون برميل في اليوم.

ووصل إنتاج النفط الخام الأميركي، إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 13.3 مليون برميل يوميا في نوفمبر وديسمبر كانون الأول الماضيين، وأنتجت ولايات تكساس ونورث داكوتا ونيو مكسيكو، وهي الولايات الرئيسية المنتجة للنفط، كميات قياسية من الخام في الشهرين المذكورين، وفق "رويترز".

ومع ذلك، تسبب الطقس البارد في يناير في تراجع إنتاج النفط في نورث داكوتا بما يقارب النصف إلى ما بين 600 ألف و650 ألف برميل يوميا، حسبما قالت هيئة خطوط الأنابيب بالولاية في ذلك الوقت. وتأثرت أيضا مناطق إنتاج النفط الرئيسية الأخرى في الولايات المتحدة.

وأثر الطقس أيضا على استهلاك وقود السيارات في يناير إذ انخفضت إمدادات البنزين، وهي مؤشر على الطلب، بنحو 600 ألف برميل يوميا إلى 8.2 مليون في أدنى مستوى منذ عامين، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

وذكرت الإدارة أن إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات الثماني والأربعين السفلى بالولايات المتحدة انخفض بنحو 3.6% إلى مستوى غير مسبوق بلغ 114.1 مليار قدم مكعبة يوميا في يناير ، مقارنة بنحو 118.4 مليار قدم مكعبة يوميا في ديسمبر.

وانخفض الإنتاج الشهري في ولاية تكساس في يناير 4.6% إلى 33.5 مليار قدم مكعبة يوميا، مقارنة بنحو 35.1 مليار قدم مكعبة يوميا في ديسمبر، كما انخفض الإنتاج الشهري في بنسلفانيا 1.5% إلى 21.3 مليار قدم مكعبة يوميا.

اقرا ايضا :ارتفاع أسعار النفط عالميا بسبب توقعات بتراجع الإمدادات