رمضان عبد المعز: ليلة القدر عظيمة فيها السعادة والخير والبركة

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الليلة التي تبدأ مساء اليوم بعد غروب الشمس هي أول الليالي الوترية، وهم 5 ليالي ليلة 21 رمضان وليلة 23 رمضان وليلة 25 رمضان وليلة 27 رمضان وليلة 29 رمضان، متابعا: "أول ليلة تبدأ مساء اليوم بعد الغروب وفيهم ليلة القدر.. وفيه سورة في القرآن بتتكلم عن الموضوع ده "سورة القدر".

وأضاف خلال برنامج «لعلهم يفقهون» على قناة «dmc»، أن القرآن الكريم نزل في هذه الليلة.. من اللوح المحفوظ إلى بيت العزة في السماء الدنيا وبعد كده من بيت العزة في السماء الدنيا على قلب النبي محمد صلي الله عليه وسلم على مدار 23 سنة.. وبالحق انزلناه وبالحق نزل.. ليلة القدر ليلة عظيمة ومن اسمها أصلا.. قدر العظمة والشرف والمكانة الرفيعة.. ونزل فيها القرآن على النبي بواسطة ملك لأمة الإسلام.

وتابع الشيخ رمضان عبد المعز: "ليلة القدر عظيمة وشهدت نزول القرآن العظيم.. والملائكة تملئ الأرض في هذه الليلة ولا يوجد فيها أي شياطين.. وفى هذه الليلة السعادة والخير والبركة والشفاء والأرزاق.. وعلينا أن لا نفوت هذه الليلة المباركة ولا أن نحير أنفسنا في معرفة اليوم والنظر إلي علامات هذه الليلة والعمل في العشر الأواخر من شهر رمضان".