145 مليار دولار بحلول 2030.. الحكومة تزف بشرى للمصريين

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الخطة التي تعمل عليها الدولة والتي تستهدف نسب نمو مابين 15 و20 % لكل قطاع، بموجبها أن تتجاوز الصادرات المصرية في عام 2030 الـ 145 مليار دولار.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته بمؤتمر صحفي، أن الرؤية تتمثل في كيفية جعل قطاع الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة ينطلقوا انطلاقات غير مسبوقة باعتبارهم أكبر القطاعات التي تخلق فرص عمل بجانب قدرتها على صناعة موارد دولارية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه لا يتم الحديث عن حلم بل إنها خطة تستهدف كل القطاعات التي تستطيع أن تنمو بهذه النسب سنويًا لتحقيق هذا المستهدف، مؤكدًا أن هذه الخطة تعمل على المدى الطويل لكي تستطيع الدولة المصرية حل أزمتها خلال الـ6 سنوات المقبلة.

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء: قطاع الصناعة هو الأساس الفترة المُقبلة

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الأمور تتحسن وستتحسن للأفضل الفترة المقبلة، معقبا: "الأمور رجعت لطبيعتها ونعمل بكل الجهد لاستكمال المسارات الإصلاحية".

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي عقب تفقده عدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، إنه زار 5 مصانع متواجدة بالعاشر من رمضان، وبهم مصنعين لكبرى شركات العالم، وهو رسالة ثقة كبيرة فى الاقتصاد المصرى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،أن مستقبل نمو الاقتصاد هو الاعتماد على القطاعات الانتاجية.

وأضاف مدبولي، أن الفترة القادمة ترتكز على دور القطاع الخاص في دعم الصناعات بمصر.

وأشار رئيس مجلس الوزراء ، إلى أنه أول مرة في مصر يتم انتاج وحدات التكييف في مصانع هاير، لافتا إلى أن  المصانع التي قام بزيارتها اليوم تنتج منتجات على أعلى مستوى.

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء: قطاع الصناعة هو الأساس الفترة المُقبلة