السوق السوداء كلمة السر.. الأمن العام يكشف غموض مقتل سائق بالشرقية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دفع سائق حياته ثمنًا، لتغيير العُملة في السوق السوداء، عندما تم استدراجه عبر إحدى الصفحات الإنترنت، ومحاولة الاستيلاء على أمواله من جانب بعض الأشخاص، الذين أطلقوا عليه أعيرة نارية، حال مقاوته لهم، مما أدى لمقتله، وتمكن قطاع الأمن العام من ضبط المتهمين، ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بسرعة ضبط مرتكبي الجرائم.

تلقى قسم شرطة أول العاشر، بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا بالعثور على جثة سائق «توك توك» بدائرة القسم وبها رش خرطوش بالصدر، وبسؤال شقيق المتوفي، وصديقه «يحمل جنسية إحدى الدول»، مصاب بجرح بالرأس، قررا قيامهما والمتوفي بالتواصل مع أحد الأشخاص، من خلال موقع التواصل الاجتماعي، لرغبتهم فـى شراء عملة أجنبية من خارج السوق المصرفي، وإتفاقه معهم على الحضور لمكان الواقعة.

وعقب وصولهم وبحوزتهم مبلغ مالي، فوجئوا بقيام 3 أشخاص مُستقلين دراجة نارية بالتشاجر معهم، وإحداث إصابة صديق المتوفي، وأطلق أحدهم عيار ناري «خرطوش»، تجاه المجنى عليه مما أدى إلى وفاته، واستولوا على المبلغ المالي، هاتف محمول خاص بالمتوفي. 

اقرأ أيضا| الأمن العام يضبط عنصرين إجراميين بـ 290 طربة حشيش بالغردقة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بمشاركة مديرية أمن الشرقية، عن أن وراء ارتكاب الواقعة 5 عاطلين «لأربعة منهم معلومات جنائية»، مقيمون بدائرة قسم شرطة أول العاشر.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، من خلال استدراج المجنى عليهم والتعدى عليهم على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن جزء من «المبلغ المالي»، وإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية، والأسلحة والدراجة النارية المستخدمين في الواقعة، وتخلصهم من الهاتف المحمول الخاص بالمتوفى.