أهل الراديو| الشيخ رمضان عبد الرازق: 3 رسائل ترفع درجتك عند الله

الشيخ رمضان عبد الرازق
الشيخ رمضان عبد الرازق

شرح الشيخ رمضان عبد الرازق عبر برنامج "الرسائل الثلاثة" على "نجوم إف إم"، عن "ثلاث درجات" بـ3رسائل، مشيرًا إلى أن تلك الرسائل تعمل على رفع درجاتك فى الدنيا والآخرة، موضحًا أن سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" قال: "ثلاث درجات، إطعام الطعام وإفشاء السلام وصلاة بالليل والناس نيام".

وقال الشيخ رمضان، إن إطعام الطعام والثلاث درجات، دليل على أن الجنة درجات كثيرة، ودائما أحفظ أن العدد له مفهوم، وليس للحصر، وإنما للتمثيل والتذكير، فقال الله تعالى: "ولكل درجات مما عملوا وما ربك بغافل عما يعملون".

◄ اقرأ أيضًا | أهل الراديو| ناهد السباعي: «أنا مجنونة بشغلي»

وأوضح، أن الجنة 100 درجة وتذكرة الدخول للجنة برحمة الله لكن درجتك فى الجنة بعملك، ورفع درجتك فى الجنة من خلال إطعام الطعام وأعطى الطعام للمحتاج والمسكين.

وعن الرسالة الثانية، قال إن إفشاء السلام لا يعنى أن تقول السلام عليكم فقط، فالمسلم هو صاحب قلب سليم، سلم من الغل ومن الحقد ومن الضغينة، مُضيفًا أن الله سبحانه وتعالى قال: "يَوْمَ لا يَنفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ إِلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ"، فأنت مسلم قلبك سليم وتعمل على إفشاء السلام حتى إن أوجعوك وإن تألمت فأعمل على إفشاء السلام".

وعن الرسالة الثالثة، قال إن الصلاة بالليل والناس نيام، بمثابة سلام نفسى أن تصلى لله رب العالمين، فعليكم بقيام الليل فإنه قربة من الله ومنهاة عن الإثم ومطردة للداء من الجسد.