الأهلي بمن حضر| إمام عاشور يحتفي بفوز فريقه على سيمبا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حرص إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، على تهنئة زملائه بعد الفوز على سيمبا التنزاني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بنجامين مكابا بدار السلام في تنزانيا، في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونشر إمام عاشور صورة من المباراة عبر حسابه على «إنستجرام» معلقًا: «الأهلي بمن حضر، مبروك يا رجالة».

وحقق النادي الأهلي فوزا غاليا على حساب سيمبا التنزاني بهدف دون رد،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب بنجامين مكابا بدار السلام في تنزانيا، في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة عزز الأهلي فرصه في التأهل إلى نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتاج الأحمر للفوز أو التعادل في مباراة الإياب.

جل هدف الأهلي  أحمد نبيل كوكا نجم النادي الأهلي في الدقيقة 5 من عمر اللقاء.

وبدأ مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
في حراسة المرمي: مصطفى شوبير
في الدفاع:  محمد هاني - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - علي معلول
في الوسط: مروان عطية - أحمد نبيل كوكا - عمرو السولية - حسين الشحات -  بيرسي تاو
في الهجوم: موديست

وبدأ نادي سيمبا بقيادة عبد الحق بن شيخة المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:
حارس مرمى: أيوب لكرد
الدفاع: اينونجا باكا - محمد حسين - شوماري كابومبي - تشي مالون جونيور
الوسط : فابريس نجوما - ساديو كانوتيه - سعيدي نتيبازونكيزا - دينيس كيبو - باباكار
الهجوم: كلاتوس شاما.

مشوار الأهلي وسيمبا
افتتح النادي الأهلي مشواره بالنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا بتخطي عقبة سانت جورج الإثيوبي ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغاني في أول جولة من دور المجموعات بإستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزاني فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبياً في القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغانى وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزاني بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته.

افتتح سيمبا التنزاني مشواره في الدور الـ 32 بالتعادل مع باورر ديناموز الزامبى بهدفين لكلا منهما، في مباراة الذهاب والتعادل بهدف لكلا منهما في مباراة الإياب، وفي دور المجموعات تعادل مع اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الأولى بهدف لكلا منهما، وفي الجولة الثانية تعادل بهدف دون در مع جواتينج جالاكسي البتسوانى ، وفي الجولة الثالثة خسر من الوداد بهدف نظيف، وفي الجولة الرابعة فاز سيمبا على الوداد بهدفين دون رد، وفي الجولة الخامسة تعادل اسيمبا مع اسيك بدون أهداف، قبل أن يختتم مشواره بدور المجموعات بفوز عريض على جواتينج جالاكسي البتسوانى  بسته اهداف دون رد.

حكام مباراة الأهلي وسييمبا التنزاني
وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة الأهلي وسيمبا للحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل، وعلى تقنية الفيديو سيتواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه من مورشيوس احمد امتياز.

اقرأ أيضاً|

ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال| الأهلي يأمل في عبور مطمئن أمام سيمبا التنزاني