روسيا «تدشن» غواصات نووية من الجيل الجديد

 شركة Sevmash الروسية، للصناعات العسكرية
شركة Sevmash الروسية، للصناعات العسكرية

كشفت شركة Sevmash الروسية، للصناعات العسكرية، اليوم الجمعة 29 مارس، عن أنها تعمل على تطوير غواصات نووية جديدة من فئة "Borei-AM".

وأفاد مصدر في الشركة لوكالة "تاس" الروسية:" في إطار العقود الموقعة عام 2021، ستبدأ شركتنا العام الجاري بتطوير غواصتين نوويتين جديدتين من فئة Borei-AM لصالح الجيش الروسي، الغواصتان ستستخدمان في الأسطول الشمالي وأسطول المحيط الهادئ في الجيش".

وأضاف:"بالنظر لعدد غواصات Borei التي تم تطويرها سابقا والغواصات التي يجري العمل على بنائها حاليا، فإن أسطول المحيط الهادئ سيمتلك 6 غواصات نووية من هذا النوع خلال العقد الجاري، وكذلك الأمر بالنسبة للأسطول الشمالي التابع للجيش الروسي".

وفي ذات السياق، يمتلك الأسطول الشمالي في الجيش الروسي حاليا غواصتين من نوع Borei وBorei-A، هما "يوري دولجوروكي" و"الأمير فلاديمير، أما أسطول المحيط الهادئ فلديه 4 غواصات Borei.

اقرأ أيضًا| «لافروف» يشدد على أهمية التنسيق المسبق لاتصالات السفراء الأوروبيين في روسيا

وكانت الصحيفة الروسية الحكومية"روسيسكايا جازيتا"، قد أشارت مؤخرا أيضا إلى أن سلاح البحرية الروسي سيتسلم العام الجاري 4 غواصات حربية جديدة، غواصتان نوويتان هما الأمير بوجارسكي، وأرخانجلسك، وغواصة ياكوتسك التي تعمل بالديزل والكهرباء، وغواصة جديدة من غواصات "لادا".