الاحتلال يبدأ خطوات عزل رفح.. نتنياهو يأمر باستيراد آلاف الخيام لنصبها بغزة تمهيدًا للاجتياح

آلاف الفلسطينيين يكتظون داخل خيام فى رفح
آلاف الفلسطينيين يكتظون داخل خيام فى رفح

قالت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة: إن جيش الاحتلال الإسرائيلى بدأ الاستعدادات لشن عملية فى رفح فى حال انهيار المفاوضات فى حين طلبت واشنطن من تل أبيب السماح بوصول ضباط أمريكيين للمشاركة بوضع خطط بشأن عملية الاجتياح.

وأضافت القناة أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمر بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها فى غزة تمهيدا للعملية البرية فى رفح. وأشارت القناة إلى أن جيش الاحتلال بدأ فعليا خطوات لعزل مدينة رفح وإجلاء المدنيين. من جانبه، قال نتنياهو خلال لقائه أعضاء فى الكونجرس إن شمال قطاع غزة فيه أماكن كثيرة يمكن للمدنيين الذهاب إليها خلال قيام الجيش بعملية فى رفح.

اقرأ أيضاً | 8 مجازر بغزة خلال 24 ساعة.. وارتفاع ضحايا العدوان إلى 32552 شهيدًا

 وأضاف «يقال لنا لا يمكنكم الدخول إلى رفح إذا دخلتم ستحدث كارثة إنسانية، وسيسقط الكثير من القتلى، هذا ليس صحيحا» مشيرا إلى أن «هناك الكثير من الأماكن فى شمال القطاع التى يمكن أن ينتقل إليها الناس، إذا كانوا قد نقلوا إلى الجنوب، الآن يمكنهم العودة إلى الشمال، يمكنهم العودة مع خيامهم».

فى غضون ذلك، قالت القناة 13 الإسرائيلية إن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن طلبت مؤخرا من إسرائيل السماح بوصول ضباط أمريكيين، لوضع خطط بشأن رفح مع ضباط الجيش الإسرائيلي.

وأضافت القناة أنه من المتوقع وصول الضباط الأمريكيين قريبا، ونقلت عن مسئول إسرائيلى رفيع أن إرسال الولايات المتحدة ضباطا لبحث العملية فى رفح مؤشر على عدم الثقة.